مجتمع

المغاربة والإيرانيون يتصدرون نسب مشاهدة المواقع الإباحية خلال رمضان

متابعة الجمعة 24 مايو 2019
47843670.cached
47843670.cached

AHDATH.INFO

كشف تقرير إعلامي للصحيفة الإسبانية  EL  espanol"، عن احتلال المغاربة والإيرانيين للمراتب الأولى في مشاهدة المواقع الإباحية خلال شهر رمضان، مقارنة مع تراجع نسب المشاهدة ب 75 في المائة في عدد من الدول العربية، كالجزائر، ومصر، واليمن،ليبيا، فلسطين، أفغنستان، والأردن، مما يرمي بظلاله على صناعة المواد الإباحية.

التقرير الصحفي الذي نشر أول أمس الأربعاء 22 ماي، استند على إحصائيات أحد أشهر المواقع الإباحية الذي يحتل المرتبة الرابعة عالميا من حيث عدد الزيارات، والذي عبر عن استيائه من التراجع الكارثي لعدد المشاهدات داخل عدد من الدول العربية التي قاربت عدد النقرات فيها الصفر انطلاقا من أول يوم في رمضان، باستثناء المغرب وإيران، عمان، ولبنان التي ظل زوارها أوفياء لزيارة الموقع مع تسجيل بعض التراجع الذي لم يتجاوز 11 في المائة.

وأشار الموقع أن المغاربة الذين تصدروا نسبة المشاهدة، متبوعين بإيران في المرتبة الثانية، ربما يعانون من إدمان على المواقع الإباحية لم تفلح النفحات الإيمانية لشهر رمضان في التخفيف من حدتها.

وعبر أحد مؤسسي الموقع الإباحي عن "إعجابه" بالمسلمين الذين اختاروا "هجر" الموقع خلال شهر رمضان، احتراما لتعاليهم الدينية، مقارنة بالمناسبات الدينية المسيحية التي لا تسجل أي تراجع يذكر، وهو الأمر الذي علله بتراجع دور الدين داخل المجتمع المسيحي، لكنه أشار أن المسلمين سرعان ما يعودون بعد انتهاء الشهر، حيث ترتفع نسب المشاهدة التي انخفضت هذه السنة بمعدلات وصلت 75 في المائة.

وأشار المسؤول عن الموقع الإباحي بسخرية أنهم كمعنيين بصناعة محتوى إباحي، قد أطلقوا نداء استغاثة بعد التراجع الكارثي لنسب المشاهدة في الأسبوع الأول من رمضان، مما تطلب تكثيف النشر لإسترجاع نسب المشاهدة التي يتم تسجيلها مع الأسبوع الثاني، مشيرا أن القدرة على الامتناع لا يمكنها أن تصمد طيلة الشهر بالنسبة لعدد من الصائمين.

التقرير سلط الضوء أيضا على طبيعة الأسئلة الدينية الأكثر تداولا خلال الشهر، والتي تكشف حساسية الجانب الجنسي وإقبال الصائمين على طرح أسئلة تخص صحة الصوم والعادة السرية.