اقتصاد

دراسة..تأهيل "أوكايمدن" سيمكنها من جلب 500 ألف سائح

أحمد بلحميدي الجمعة 24 مايو 2019
أوكايمدن
أوكايمدن

AHDATH.INFO-متابعة

بعد نتائج الدراسة التي قام بها أحد المكاتب المتخصصة حول سبل النهوض بمحطة أوكايمدن, تتهيأ الوزارة الوصية على  قطاع السياحة وشركائها لوضع مخطط  لتنمية المحطة.

صباح اليوم الجمعة, ترأس محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بولاية مراكش-أسفي اجتماعا, خصص لتدارس مشروع تطوير محطة أوكايمدن في أفق جعلها وجهة سياحية مستدامة لتعزيز جاذبيتها سواء بالنسبة للسواح المغاربة أو الأجانب.

الاجتماع حضره  والي الجهة ورئيس جهة مراكش اسفي وعامل إقليم  الحوز , وذلك إلى جانب المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية  والرئيس الاقليمي للحوز والمدراء الجهويين للقطاعات الحكومية.

وتم  عرض الدراسة التي تم انجازها من أجل وضع مخطط تنمية للمحطة، من شأنه ان يسهم في تقوية موقعها ويمنح لها آفاقا جديدة وتنشيطا مستداما على طول السنة، عوض الأنشطة الظرفية المقتصرة على فترة تساقط الثلوج التي تقل عن 4 أشهر سنويا.

كما تم اقتراح  الاستراتيجية المقترحة للرقي بمحطة أوكايمدن, وهي الاستراتيجية التي تناولت في إطار مقاربة مندمجة كل المحاور بما في ذلك تأهيل المنطقة وتطوير المسالك الطرقية، وتحسين عرض وجودة الخدمات والأنشطة التي ستتوفر بالمحطة، علاوة على كيفية برمجة المشاريع بها في أفق 2030 سعيا لجذب ما يناهز 500.000 سائح سنويا.