تطوان.. اعتقال مخازنية متهمين بالحريگ

السبت 25 مايو 2019
مصطفى العباسي
0 تعليق

AHDATH.INFO

مرة أخرى، يسقط عناصر من القوات المساعدة، مخزن متنقل مجموعة 35، المكلفين بمراقبة السواحل الشمالية، في قبضة العدالة، بتهمة قد تكون لها علاقة بتسهيل تهريب البشر، انطلاقا من الشواطئ المغربية في اتجاه إسبانيا. بعد ان كان اكثر من 13 عنصرا، من ذات الجهاز، قد توبعوا مؤخرا امام المحكمة بتطوان.

ووفق معلومات حصلت عليها أحداث أنفو، فإن ما لا يقل عن ثمانية، من عناصر القوات المساعدة، العاملين بسواحل منطقة بليونش، المتاخمة لسبتة المحتلة، اضافة لمشتبه فيه تاسع، يعتقد أنه يقوم بتنظيم الهجرة السرية، تم تقديمهم امام النيابة العامة بعد قضاء، مدة الحراسة النظرية، لدى القيادة الجهوية الدرك، بهدف التحقيق معهم، في المنسوب اليهم.

وارتباطا بذلك، اكدت مصادر الموقع، أن قاضي التحقيق، بالمحكمة الابتدائية بتطوان، قد أمر بالابقاء على اربعة منهم معتقلين على ذمة التحقيق، اضافة للمتهم بالتهجير، فيما تم تمتيع اربعة اخرين بالسراح المؤقت، لحين استكمال التحقيقات الجارية بخصوص الواقعة، المشتبه في تورطهم فيها.

ووفق المعطيات المتوفرة لحدود الساعة، فإن العناصر، المشتبه فيهم، يعتقد انهم كانت لهم علاقات بأشخاص يقومون بتهريب البشر، وان اتفاقا تم بين الطرفين، لتنظيم رحلات للهجرة السرية عبر البحر، في اتجاه إسبانيا. اذ ينتظر ان يشمل التحقيق، ايضا مسؤولين بجهاز القوات المساعدة بالمنطقة.

وكشفت مصادر حسنة الاطلاع، عن امكانية وجود شريط فيديو يوثق لعملية "الحريگ"، وتواطؤ عناصر القوات المساعدة، والذي تم تصويره بواسطة طيارة دون طيار "درون"، مما قد يكون حجة قوية امام القضاء، في حال توفر فعلا.

تعليقات الزوّار (0)