وزارة الأوقاف تحتفي بالدورة 14 لليلة القرآن

السبت 25 مايو 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم  أمس الجمعة 24 ماي،تتويج الفائزين بالمسابقة النهائية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده في إطار  النسخة 14 ل"ليلة القرآن" المنظمة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمناسبة شهر رمضان الكريم، تحت شعار "إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين"، بحضور  وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق.

ونال المقرئ إلياس حجري، مرشح المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية للوزارة بالدار البيضاء، بالمرتبة الأولى في فرع الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع الترتيل. وأحرزت المقرئة هدى بنجلون من مدينة الدار البيضاء، المرتبة الأولى في فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الطريقة المغربية، فيما فازت المقرئة سارة بلمامون، مرشحة المندوبية الجهوية للوزارة بمدينة وجدة، بالمرتبة الأولى في فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الطريقة المشرقية.

كما تم منح جائزة أفضل البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تعنى بالقرآن الكريم، مناصفة للإعلامية سعاد جونانين، المرشدة الدينية التابعة لقناة محمد السادس للقرآن الكريم، وللإعلامي ياسر سعيدي، المخرج بالإذاعة والتلفزة المغربية.

الحفل عرف تكريم شيوخ محفظين ومحفظات كالشيخ سعيد أبو درار، الذي تخرج على يديه أزيد من 600 حافظ، و فاطمة مروان التي كرست عقدين من عمرها لتحفيظ ما يربو عن 500 حافظ، و فاطمة أمهار، الطالبة بالسنة الأولى في سلك ماستر مسلك القراءات القرآنية المعمقة.

تعليقات الزوّار (0)