ترامب :لدينا معدات عسكرية هي الأفضل واليابان سوف تضع طلبات للحصول عليها

السبت 25 مايو 2019
وكالات
0 تعليق

AHDATH.INFO

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت 25 ماي، لدى وصوله العاصمة اليابانية طوكيو أن واشنطن لديها معدات عسكرية هي الأفضل واليابان ستطلب الحصول عليها.

وقال ترامب في كلمة أمام اجتماع قادة الأعمال بطوكيو "إن العلاقة مع اليابان أقوى من أي وقت مضى، وهذه فترة مميزة للتجارة بين البلدين".

وأضاف "لدينا معدات عسكرية هي الأفضل، واليابان سوف تضع طلبات للحصول عليها" ، مشيرا في المقابل إلى أنه "حان الوقت للاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا التوقيت هو الأفضل". ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده خفضت الضريبة المفروضة على الشركات اليابانية من 41 في المائة إلى نسبة أقل، و ذلك "أدهش الجميع، ما يعني أن الاستثمارات سوف تتدفق" على حد تعبيره.

ومنذ وصوله للرئاسة في الولايات المتحدة، لم يفتأ الرئيس الأمريكي يستغل كل مناسبة لطلب ضخ المزيد من الأموال في قطاع الدفاع من حلفائه في حلف الناتو، والترويج لأسلحة بلاده ومنتجاتها.

ووصل ترامب وزوجته ميلانيا صباح اليوم إلى العاصمة طوكيو في زيارة رسمية، من المقرر أن يلتقي خلالها إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو، ليصبح بذلك أول زعيم أجنبي يلتقيه منذ توليه عرش البلاد مطلع ماي الجاري.

وسيبحث ترامب ورئيس وزراء اليابان آبي شينزو عددا من القضايا في المنطقة، على رأسها البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية، بالإضافة إلى ملف التجارة في المنطقة.

تعليقات الزوّار (0)