رياضة

الوداد يرد على الترجي ويطالب الكاف بتأمين وفده وجمهوره في تونس

رشيد القمري الاحد 26 مايو 2019
BA30C0EA-9691-46E7-BBE5-189914D2DCB9
BA30C0EA-9691-46E7-BBE5-189914D2DCB9

طالب فريق الوداد الرياضي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتوفير ضمانات تنقل آمن للوفد الرسمي و جماهير الفريق الأحمر، إلى و داخل تونس الشقيقة، مضيفا في بلاغ أصدره اليوم الأحد أنه يرفض كل أشكال المغالطات أو ارتدادات التهديد و التخويف الناتجة عنها و التي ظهرت بشكل غير مقبول على شبكات التواصل الاجتماعي.

وجاء في بلاغ الوداد:"على إثر ظهور تراشقات بوسائل التواصل الاجتماعي، و التي يذهب بعضها إلى تأجيج الاحتقان من الجانب التونسي بنشر مغالطات لا تمس بصلة لحقيقة الاستقبال الذي خصه نادي الوداد الرياضي للأشقاء التونسيين سواء البعثة الرسمية، أو جمهور نادي الترجي، أو أعضاء الهيئة الدبلوماسية و الجالية التونسية المقيمة في المغرب، فإن نادي الوداد الرياضي يود التذكير بما يلي:

- منذ نزول الطائرة المقلة للبعثة التونسية، تم اتخاذ جميع التدابير، لدى السلطات المغربية مشكورة على دعمها، من أجل تسهيل و تسريع إجراءات الولوج إلى تراب المملكة المغربية الشريفة.

- تم تنظيم استقبال رسمي من طرف ممثل النادي بكل أخوة و احترام و وئام.

- خصص نادي الوداد الرياضي حافلة من النوع الممتاز و سيارة رسمية لتأمين تنقلات الوفد الرسمي.

- طلب نادي الوداد الرياضي من السلطات المختصة، مشكورة على تعاونها، تأمين جميع تنقلات الوفد الرسمي.

- خصص نادي الوداد الرياضي مكانا خاصا و مؤمنا من كل جنباته داخل ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله للجمهور التونسي و مؤازريه.

- تم تأمين تنقل الجمهور التونسي إلى الملعب و توفير ولوج خاص و سلس للمكان المخصص له في المنصة المغطاة من الملعب.

- تم تخصيص 32 مقعد من فئة كبار الضيوف للجانب التونسي.

- تم تخصيص 5 مقاعد من الدرجة الجد ممتازة للجانب التونسي.

- تم تخصيص مقعدين لسعادة سفير دولة تونس بالمغرب و لرئيس الوفد التونسي بالمنصة الرسمية.

هذا، و إذ يذكر نادي الوداد الرياضي بهذه الإجراءات، فهو يؤكد أنه قام، و هذا واجبه، بكل ما يستلزمه حسن الضيافة و كرم الأخوة، و ما تقتضيه الأعراف و القوانين المنظمة للمسابقة. و قد تم، في هذا الإطار، التوقيع على محضر تفاهم بين نادي الوداد الرياضي و نادي الترجي التونسي، أثناء الاجتماع التقني، برئاسة ممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. و كما ينص هذا الاتفاق، فإن المعاملة بالمثل هي أقل ما يمكن الالتزام به من الطرفين.

و لهذا، فإن نادي الوداد الرياضي، الذي يضع الروح الرياضية فوق كل اعتبار، سيراسل جميع الهيئات المختصة، من الاتحاد الإفريقي و وزارة الشؤون الخارجية و التعاون بالمغرب، و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تأمين، تنقل، و عودة ممثلي النادي و جماهيره الوفية، سواء المتواجدة حاليا بتونس أو التي ستنتقل إلى هذا البلد الشقيق في غضون الساعات و الأيام المقبلة. و يذكر نادي الوداد الرياضي أن سلامة مناصريه هي من سلامة الوفد الرسمي، و أن كل بلدان إفريقيا تشهد برقي و أخلاق و حسن تعامل جماهيره، التي انتقلت أينما حل و ارتحل نادي الوداد الرياضي، في أمن و سلام. و به، فإن نادي الوداد الرياضي يطالب الاتحاد الإفريقي بتوفير ضمانات تنقل آمن للوفد الرسمي و جماهير نادي الوداد الرياضي، إلى و داخل تونس الشقيقة، و يرفض كل أشكال المغالطات أو ارتدادات التهديد و التخويف الناتجة عنها و التي ظهرت بشكل غير مقبول على شبكات التواصل الاجتماعي.