مجتمع

4 حرائق تأتي على عدة هكتارات بتيفلت

ع.عسول الجمعة 31 مايو 2019
No Image

AHDATH.INFO

تم تسجيل 4 حرائق بعدد من الجماعات الترابية بدائرة تيفلت إقليم الخميسات يوم الخميس 30 مايو وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة وهبوب رياح الشرقي.

وأوضحت مصادر محلية أن الحريق الاول سجل  بدوار آيت بوعزة جماعة مقام الطلبة قيادة سيدي عبد الرزاق ، أتى على هكتارين من الأعشاب الجافة.

واندلع الحريق الثاني بدوار آيت علي بجماعة آيت بلقاسم ،أتى على ثلاثة هكتارات من محصول القمح، فيما التهم حريق ثالث حوالي 5 هكتارات من غابة القريعات بجماعة ايت بلقاسم ضواحي تيفلت.

أما الحريق الرابع فنشب  بدوار ايت موسى جماعة آيت بويحيى الحجامة وأتى على 6 هكتارات من الأعشاب الجافة وحوالي 1000 حزمة من التبن “البال” .

وحسب موقع تيفلت بريس فقد قام رجال الوقاية المدنية بمركز تيفلت برئاسة العميد عبد الكريم العبدلاوي مدعومين بزملائهم بالبحراوي وتحت الإشراف الفعلي للقائد الإقليمي للوقاية المدنية بالخميسات الكومندو نورالدين البنسير بمجهودات كبيرة رغم حرارة الجو والصيام.

وعملت ذات المصالح على تجنيد آلياتها و إمكانياتها البشرية و اللوجستيكية، و تدخلت بكل شجاعة لإخماد هذه الحرائق بمساعدة السلطات المحلية والدرك الملكي ومصالح المياه والغابات خلال إطفاء حريق غابة القريعات.

وجدير بالذكر أن منطقة تيفلت تعيش سنويا مثل هذه الحرائق الناجمة عن ارتفاع كبير لدرجة الحرارة مما يستلزم دعم مصالح الوقاية بكل الوسائل اللوجيستيكية الممكنة ..