ثقافة وفن

بعد استقالتها من MBC.. الإعلامية الأردنية علا الفارس تنضم للجزيرة

متابعة الجمعة 31 مايو 2019
علا-الفارس-1
علا-الفارس-1

AHDATH.INFO

أعلنت الإعلامية الأردنية، علا الفارس، انضمامها رسمياً إلى شبكة «الجزيرة»، وقنوات beIN التابعة لها، بعد إعلانها في مطلع عام 2019 تقديمها استقالتها من مجموعة قنوات MBC.

قالت الفارس، أثناء استضافة الإعلامي طوني خليفة لها على قناة «الأردن اليوم»، إنها ستقدم برنامجاً باسم «مع أو ضد» على شاشة beIN Drama، كما أكدت أنها ستعمل مذيعة أخبار في قناة «الجزيرة» الإخبارية.

وعقب انتهاء الحلقة مساء الخميس 30 ماي 2019، كتبت تغريدة عبر حسابها على تويتر، تشكر فيها متابعيها على تحمسهم لانطلاق البرنامج الجديد، واعتبرت أن عملها الإخباري حنين للبدايات وعودة للميدان.

وقد لاقى إعلان الفارس انضمامها لـ«الجزيرة» ترحيباً من قِبل إعلاميين وإعلاميات بالقناة، على رأسهم غادة عويس، وسلمى الجمل، وعلي المسلماني.

يذكر أن الإعلامية علا الفارس كانت قد تعرضت في عام 2017 لانتقادات حادة، على خلفية تغريدة عن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للسعودية، وقد انتهت الأزمة بفصلها من عملها في مجموعة قنوات MBC.

وكانت الفارس قد نشرت تغريدة عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس «عاصمة لإسرائيل»، وقالت إن «ترمب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثاً.. الليلة ندين وغداً نغني «هلا بالخميس!».

وعادة ما يتصدّر هاشتاغ «هلا بالخميس» الشبكات الاجتماعية في الخليج، وهو ما اعتبره السعوديون إساءة لهم، ما سبب لها مشاكل مع إدارة القناة وإبعادها بشكلٍ لفترة عن الشاشة.

وكانت الفارس قد بدأت مشوارها مع مجموعة «إم بي سي» عام 2004، حيث عملت في البداية مع قناة العربية، ثم انتقلت إلى قناة MBC عام 2007.

وفي مطلع 2019، أثناء إعلانها الاستقالة نهائياً من المجموعة، قالت إنها تقدَّمت بالاستقالة بداية عام 2017، وذلك بغرض الانتقال إلى مجموعة «روتانا»، إلا أن تعاقدها مع المجموعة تم تعطيله لأسباب لم تُفصح عنها.