مجتمع

يهم طلبة الباكالوريا .. هذا آخر أجل لإيداع طلب الاستفادة من المنحة

متابعة الجمعة 31 مايو 2019
bourse-2018
bourse-2018

AHDATH.INFO

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن انطلاق عملية إيداع طلبات الاستفادة من منح التعليم العالي، برسم السنة الجامعية 2020-2019 عبر الخدمة الالكترونية "منحتي"

ودعت الوزارة، المترشحات والمترشحين الحاصلين على شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية،  سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية برسم السنة الدراسية 2018-2019 ، إلى أن يسارعوا في إيداع طلبات الاستفادة من المنح عبر البوابة الإلكترونيةhttps://www.minhaty.ma.، موضحة أن آخر تاريخ لقبول الطلبات هو يوم الجمعة 19 يوليوز 2019، على الساعة الثانية عشرة ليلا.

وتأتي هذه الخطوة لتبسيط إجراء طلبات الاستفادة من المنح وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة للتلميذات والتلاميذ المعنيين، والذين تقل أعمارهم عن 26 سنة بتاريخ اجتياز امتحان شهادة البكالوريا المحدد يوم 11 يونيو 2019.

وأوضح البلاغ الصادر عن الوزارة، أنه "قبل البدء في تسجيل المعلومات، يتوجب على المترشحين المتمدرسين أو الاحرار النقر على رابط خدمة "إيداع الطلب"، ثم رابط "الحصول على كلمة المرور"، للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني [email protected].

وأما بالنسبة للتلميذات والتلاميذ المغاربة الحاصلين على البكالوريا الأجنبية للسنة الدراسية الحالية، فيتعين عليهم التوجه إلى المديريات الإقليمية التابعة لقطاع التربية الوطنية قصد الإدلاء بالوثائق اللازمة : شهادة البكالوريا، نسخة من عقد الازدياد، نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الخاصة بصاحب الطلب وكذا بوالديه  أو الوصي الشرعي وببريده  الإلكتروني وبرقم هاتفه  الشخصي".

وفي حال ظهور أي مشكل أو استفسار حول طريقة الولوج لهذه الخدمة، وضعت الوزارة في خدمة الطلبة رقما أخضرا للاستفسار0800001122 .