مجتمع

وقفة للتنسيق النقابي الثلاثي لجمعيات أطر الإدارة التربوية بإقليم بني ملال

الكبيرة ثعبان السبت 01 يونيو 2019
0-12
0-12

AHDATH.INFO

نظم التنسيق النقابي الثلاثي لجمعيات أطرالإدارة التربوية بإقليم بني ملال، الجمعة وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية ببني ملال ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا من أجل المطالبة بصرف مستحقاتهم المالية من التعويضات الجزافية ...

وردد المحتجون خلال هذه الوقفة التي دامت قرابة ساعة مجموعة من الشعارات المطالبة بحقوقهم ، من قبيل "المهام كثرتوها والحقوق اهضمتوها" .

وصرح أحمد الريتالي رئيس المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية لجهة بني ملال خنيفرة وعضو المكتب الوطني للجمعية ، أن الوقفة "جاءت من أجل الاحتجاج على عدم التوصل بالتعويضات الجزافية" . وزاد يقول إن "المديرية الإقليمية تتماطل في صرف مستحقاتهم المالية من التعويضات الجزافية" .

كما أشار إلى التمادي في رفض استقبال مكاتب الجمعية وإغلاق باب الحوار حول الملف المطلبي لأطر الإدارة التربوية والقضايا المتعلقة بتدبير المؤسسات التعليمية.. بالإضافة إلى غياب الأمن المدرسي .

وأشار بيان للتنسيق الثلاثي إلى " نهج سياسة الانتقام من خلال التمييز بين المديرين بمحاولة إقصاء أغلبيتهم من الاستفادة من التعويضات الجزافية"، و إلى "حرمان الحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدروس من جميع التعويضات وعلى رأسها التعويض عن المشاركة في تنظيم الامتحانات، ثم هزالة التعويضات المخصصة لمديري التعليم الابتدائي عن تنظيم الامتحان الإشهادي مقارنة بما هو معمول به في جهات أخرى" .

وأكد المصدر إن "قيمة التعويضات التي تصرفها مديرية بني ملال أقل من مثيلاثها في جهات أخرى خصوصا التعويض عن امتحانات الباكلوريا".

ويطالب التنسيق الثلاثي المديرية الإقليمية بالإسراع بصرف التعويضات الجزافية لجميع المديرات والمديرين، وكذا التعويضات المتعلقة بتنظيم الامتحانات و المصاحبة الميدانية والتأطير. وتعميم التعويضات المرتبطة بتنظيم الامتحانات الإشهاديةعلى جميع أطر الإدارة التربوية ، مع الرفع من قيمتها و من قيمة التعويضات ، وجعلها مماثلة لما يصرف بباقي المديريات والجهات .

وكان التنسيق النقابي المذكور ، قد عقد الخميس الماضي اجتماعا، ناقش من خلاله واقع الإدارة التربوية بالإقليم والقضايا المتعلقة بتدبير المؤسسات التعليمية.