"هواوي" تشتري شركة تكنولوجيا روسية متخصصة في التعرف على الوجوه

الإثنين 3 يونيو 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

رغم  التضييق الذي تعرفه شركة "هواوي" الصينية بسبب شبهة قربها من المؤسسة العسكرية وفق الرواية الأمريكية، إلا أنها تواصل تطوير برامجها، حيث كشفت صحيفة "فيدوموستي" الروسية، أن "هواوي" اشترت شركة تكنولوجيا روسية متخصصة في أجهزة وبرامج التعرف على الوجوه.

وأفادت الصحيفة أن الشركة المعنية، هي الشركة الروسية "إيغل سوفتلاب"، التي تمتلك شركة "فوكورد"، المصنعة لكاميرات وبرامج التعرف على الوجوه، والمراقبة بالفيديو، ورصد مخالفات قوانين السير.

ووفقا لبيانات السجل الموحد للكيانات القانونية في روسيا، فإن ملكية "إيغل سوفتلاب" قد انتقلت إلى وحدة شركة "هواوي" في روسيا "شركة التكنولوجيا هواوي" وهونغ كونغ "هواوي للتكنولوجيا الرقمية المحدودة" بتاريخ 17 ماي الماضي، دون كشف عن التفاصيل.

كما أشار مصدر قريب من أطراف الصفقة لصحيفة "فيدوموستي" الروسية إلى أن "فوكورد" قد باعت منذ فترة لشركة "إيغل سوفتلاب" حقوق براءات اختراع وأجهزة، وأكّد على انتقال معظم موظفي "فوكورد" إلى "إيغل سوفتلاب".، مما يعني رغبة شركة "هواوي" الصينية في الحصول على موظفين روس بكفاءات عالية.

وتعمل "فوكورد" في روسيا منذ عام 1999 في مجال الأنظمة المتخصصة في المراقبة بالفيديو، والتعرف البيومتري على الهوية، وتستخدم التقنيات والاختراعات التي قامت بها في وزارة الداخلية الروسية، والمصارف، ومتاجر البيع وغيرها. وفي عام 2016، حازت الخوارزمية التي صممتها للتعرف على الوجوه المركز الأول في جامعة واشنطن ميغافيس، حيث يفترض بالخوارزمية التعرف على وجوه أشخاص حقيقيين من بين مليون صورة للتمويه.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث هاي تيك