مديرية الصحة بالعيون تتوعد مروجي أخبار كاذبة عن وفاة رضع بالمتابعة القضائية

الإثنين 3 يونيو 2019
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath.info
فندت المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون –الساقية الحمراء خبر وفاة تسع رضع بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون، وتوعدت مروجي هذه الأخبار الكاذبة باتخاذ «تدابير وإجراءات قانونية لمتابعتهم».

وقال بيان للمديرية المذكورة إن بعض مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت اليوم الإثنين 3 يونيو 2019، خبرا مفاده وفاة تسع رضع بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون.

وقال البيان إنه تنويرا للرأي العام تقدم المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون –الساقية الحمراء التوضيحات التالية:
إن خبر وفاة تسع رضع بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون، الذي نشر في تدوينة بالفايس بوك في مرحلة أولى وتناقلته بعض المواقع الإلكترونية، هو خبر كاذب ولا أساس له من الصحة، الهدف منه هو نشر افتراءات وترويج معلومات كاذبة وغير صحيحة، تتغيى المس بسمعة القطاع الصحي والعاملين به بإقليم العيون، علما أن عدد الولادات التي تتم بمصلحة الولادة بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي، تتجاوز 18 ولادة يوميا، منها ما بين 8 و10 حالات ولادة قيصرية، ولم يتم تسجيل أية وفاة.

وأضاف المصدر ذاته أن المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون – الساقية الحمراء، تستغرب نشر أخبار كاذبة، وهو فعل يعاقب عليه القانون، وتستنكر ما تم ترويجه عبر هذه الصفحات بالفايس بوك لتتناقله بعد ذلك بعض المواقع الإلكترونية.

وقد قررت المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون – الساقية الحمراء اتخاذ كافة التدابير والإجراءات القانونية لمتابعة مروجي هذه الأكاذيب والافتراءات بغرض وضع حد لمثل هذه التصرفات والأعمال المشينة.

تعليقات الزوّار (0)