رياضة

الليغا : لاعبين من بلد الوليد تقاضوا أموالا لخسارة مباراة

وكالات الثلاثاء 04 يونيو 2019
la liga
la liga

AHDATH.INFO - متابعة

تقاضى سبعة لاعبين من ريال بلد الوليد الاسباني أموالا من قبل عصابة جرمية تتلاعب بنتائج مباريات كرة القدم، لخسارة مباراتهم الاخيرة من الموسم عمدا ضد فالنسيا، بحسب ما ذكرت صحيفة "ال موندو" الثلاثاء.

وفاز فالنسيا على بلد الوليد 2-صفر وتأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما كان بلد الوليد الذي استحوذ غالبية أسهمه "الظاهرة" البرازيلي السابق رونالدو قد ضمن بقاءه في الليغا في المركز السابع عشر.

وأشارت الصحيفة ان الشرطة اعترضت مكالمات هاتفية شارك فيها اللاعب المعتزل كارلوس أراندا الذي أوقف الأسبوع الماضي لشكوك حول تزعمه العصابة حيث يسمع قائلا "تم شراء سبعة لاعبين (من بلد الوليد)".

كما سمع يقول في مكالمة أخرى حصلت عليها الصحيفة "فالنسيا يفوز في الشوط الاول وفي الثاني، حسنا؟".

وقائد بلد الوليد بورخا فرنانديز من بين اللاعبين الذين تقاضوا أموالا لخسارة المباراة، بحسب وثيقة قضائية حصلت عليها "ال موندو".

وكان بلد الوليد أعلن الاسبوع الماضي انه فتح تحقيقا قضائي بحق فرنانديز، وسط تقارير أفادت بأن السلطات راقبت فوز فالنسيا في المرحلة الاخيرة من الموسم.

وقال رونالدو في مقابلة مع يومية "اس" الاسبوع الماضي "نأمل ألا يكون هناك أي شيء. في مطلق الاحوال، أعتقد انه من الجيد ان نحقق، لأننا جميعا سنحارب الفساد".

وكانت الشرطة أوقفت الاسبوع الماضي عددا من اللاعبين الحاليين مثل الدولي السابق راوول برافو، وآخرين معتزلين، إضافة الى عدد من المسؤولين، على خلفية تلاعب بالنتائج في بطولتي الدرجتين الأولى والثانية.

وأشار مصدر مقرب من التحقيق إلى أن المباريات المشكوك بوجود تلاعب بنتائجها، جرت في موسمي 2018-2019 و2017-2018.