عامل اقليم اليوسفية يترأس الحفل القرآني الرمضاني التاسع

الأربعاء 5 يونيو 2019
علي الرجيب
0 تعليق

AHDATH.INFO

 

أشرف عامل اقليم اليوسفية مساء يوم الاثنين، على حفل اختتام الملتقى القرآني الرمضاني التاسع الذي احتضنته قاعة الأفراح، الحفل من تنظيم المجلس العلمي المحلي، بدعم من المجمع الشريف للفوسفط وبتنسيق مع عمالة اليوسفية ومندوبية الشؤون الإسلامية .

وفي كلمة له، تقدم رئيس المجلس العلمي بتشكراته  للمجمع الشريف للفوسفاط الذي دعم اللقاء، كما اعرب عن خالص امتنانه لعامل اقليم اليوسفية الذي واكب مختلف مراحل الحفل، كما أبرز أهداف اللقاء التي ترمي الى ترسيخ ثقافة الاعتراف بعمل الناس والإشادة به لتشجيعهم على العطاء.

كما اعتبر الحفل هو محطة للإحتفاء بأهل القرآن وبالقيمين الدينيين من أئمة وخطباء ومؤذنين ومحفظين ووعاظ وواعظات، والفائزين والفائزات في مختلف المسابقات التي نظمها المجلس العلمي في الأشهر الستة من السنة الحالية.

كما أبرز دور القيمين الدينيين وما يقومون به من اعمال جليلة عبر حراسة الأمن الروحي للمواطنين والمواطنات ، او ما يعرف بالتنمية الروحية وجعل الإنسان يرتبط بالقرآن الكريم لما فيه من خير وتجنب للشر، مضيفا أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أناط بالمجالس العلمية مهمة تأطير المواطنين والمواطنات دينيا ومعرفيا وسلوكيا وروحيا، مما يجعلهم مواطنين ملتزمين صالحين مصلحين.

ويتجلى هذا من خلال البرامج التي سطرتها  مختلف المجالس العلمية على مدار السنة، وهو ما سار عليه المجلس العلمي المحلي من خلال تأهيل القيمين الدينيين عبر دروس ميثاق العلماء الذي أعطى انطلاقته  صاحب الجلالة سنة 2009، وكذا الدورات التكوينية المختلفة التي تنظم لفائدتهم، وكذلك التكوين المستمر الذي يشرف عليه  خلية التأطير، ثم الأنشطة الموجهة للمرأة من خلال تأطيرها وتأهيلها.

وفي نهاية الحفل، اشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على حفل توزيع الجوائز والهدايا على مختلف المكرمين والفائزين، كما تم توزيع ألبسة رياضية على الفرق التي شاركت في الدوري الرمضاني المقام بمختلف تراب الإقليم.

تعليقات الزوّار (0)