رياضة

الحجوي: قرار إعادة نهائي العصبة ليس سوى إحقاقا للحق

أحداث أنفو الخميس 06 يونيو 2019
elhajoui
elhajoui

AHDATH.INFO

اعتبر حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ان القرار الذي اتخذه الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) أمس الاربعاء بإعادة مباراة إياب نهائي عصبة ابطال افريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي "ليس سوى احقاقا للحق ".

واضاف الحجوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ان الحجج التي قدمها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، السيد فوزي لقجع، حظيت باهتمام وتقدير اعضاء اللجنة التنفيذية للكاف المجتمعة منذ الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية ، معربا عن ارتياح الوفد المغربي بعد هذا القرار " الرصين" الذي كان محط نقاش.

وقال " نشيد بهذا القرار الذي انصف كرة القدم الوطنية من خلال نادي الودادالبيضاوي ، منوها بالعمل الهائل الذي قام به الوفد المغربي خاصة على مستوى الحجج القانونية.

واضاف انه كان يتعين البحث عن الثغرات والوقوف بشكل قوي امام اللجنة التنفيذية من اجل اقناع كافة اعضائها، مشيرا الى ان قرار إعادة المباراة يعد " أفضل حل مقارنة بما حدث" يوم الجمعة الماضي خلال مباراة الاياب التي جمعت بين الوداد والترجي (ضواحي تونس العاصمة).

وخلص الى القول " نجحنا بفضل جهود فريق العمل والحجج القوية التي تم تقديمها".

وطبقا للقرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها الطارىء الذي استغرق تسع ساعات ( ثلاث ساعات الثلاثاء ، وست ساعات الاربعاء) فان مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي ستعاد بعد منافسات كأس افريقيا للامم التي ستقام بمصر من 21 يونيو الى 19 يوليوز، في ملعب محايد سيتم تحديده لاحقا.

وقال مستشار رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم هيدي هامل، للصحفيين عقب الاجتماع انه يتعين على نادي الترجي التونسي اعادة الكأس والميداليات التي سلمت له.