"رونو" تحافظ على هيمنتها على السوق بالمغرب

الإثنين 10 يونيو 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

واصلت مجموعة "رونو المغرب" ريادتها لسوق مبيعات السيارات في المملكة مؤكدة بذلك المكانة التي احتلتها وتحتلها منذ سنوات.

و كشفت أرقام المجموعة على أن رونو, اختتمت الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية 2019،على رأس عدد السيارات المسوقة في المغرب وذلك بتحقيقها لمبيعات بلغت 28.709 سيارة.

كما استطاعت المجموعة برسم الخمسة  أشهر الأولى تحقيق حصة من سوق وصلت 43.3 في المائة منها 42.9 في المائة فقط خلال ماي الماضي.

وفي تفاصيل مبيعات المجموعة وعدد السيارات التي سوقتها خلال الفترة ذاتها،تمكنت علامة سيارات "داسيا" تسويق ما مجموعه 3555 سيارة وهو ما يمثل حصة سوق بنسبة 26.8 في المائة خلال شهر ماي المنصرم،ما يجعل العلامة تحافظ على مرتبتها كرائدة في سوق مبيعات السيارات الخاصة والنفعية بالمغرب.كما أكدت المجموعة أنه وفي المجموع،باعت رونو 18698 سيارة ما يمثل بالنسبة للمجموعة حصة سوق بلغت 28.2 في المائة.

أما بالنسبة لعلامة السيارات "رونو"،فقد تمكنت ثاني علامة تحظى بإقبال المغاربة والمحتلة للرتبة الثانية في سوق السيارات الخاصة والنفعية،فقد أنهت علامة "رونو" شهر ماي الماضي بتسويقها لما مجموعه 2141 سيارة ما يمثل حصة من السوق بلغت 16.1 في المائة.وهو ما مكن العلامة من تعزيز موقعها في المرتبة الثانية ببيعها ل10.011 سيارة وحصة سوق بنسبة 15.1 في المائة.

من جهة ثانية قالت المجموعة على أن رونو المغرب أكدت ريادتها للسوق باحتلالها للمراتب الستة الأولى في تصنيف عشر أهم علامات من حيث المبيعات وذلك بفضل علامة "كليو" التي باعت ما مجموعه 5452 سيارة،"متبوعة بكل من "لوغان" و"دوكر" و"سانديرو" التي احتلت على التوالي المراتب الأربعة الأولى،متبوعة بعلامة "داستر" في الصف الخامس و"كانغو" في الصف السادس.

 

تعليقات الزوّار (0)