درسوا المادة بالعربية واجتازوا الامتحان بالفرنسية!

الثلاثاء 11 يونيو 2019
ع.عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO
اشتكى بعص التلاميذ بالشعبة التقنية فنون تطبيقية بسلا المترشحين للإمتحان الجهوي للسنة أولى باكلوريا في مادة الرياضيات ، من أنها قدمت لهم باللغة الفرنسية فيما درسوا مقررها باللغة العربية ..
وقال بعض المشتكين الذي أمدوا الموقع بنسخة من مادة امتحان الرياضيات بالفرنسية، قالوا بأنهم يطالبون بالإنصاف وإيجاد حلول مناسبة لهذه الوضعية ومن بينها إعادة الإمتحان لهم..
من جانب آخر حاول الموقع أخذ رأي المسؤولين على مستوى مديرية سلا في هذا الموضوع إلا أن الصمت كان هو الجواب ...!!؟
وحسب ما أفاد به الجريدة أب مترشحة في نفس الشعبة" فإن الموضوع يهم 17متشرحا ومترشحة يدرسون بثانوية الفارابي التقنية، حيث وبعدما لم يعثروا على حل مسؤول للمشكل محليا -إثر وصف شعبتهم باللقيطة من قبل المسؤول الإقليمي- حسب تصريح الأب، التجؤوا لأكاديمية جهة الرباط ، ليدعوهم مديرها أضرضور للإلتحاق به بالمركز الجهوي للإمتحانات بالعكاري .

وبعد الإستماع لأولياء هذه الفئة من التلاميذ ، وعد شخصيا بإيجاد حل يضمن حقوق المترشحين والمترشحات بتنسيق مع المفتشة المنسقة الجهوية لمادة الرياضيات من خلال دراسة أجوبة التلاميذ ، والتي ستحدد نسبة الصواب أو الخطإ فيها الإجراء المناسب اتجاه هذه الحالة.."
وأضاف ذات المصدر " أن المدير الجهوي وبالنظر لضغط الإمتحان الوطني ضرب معهم موعدا للقاء بهم السبت القادم لتقديم مقترح الحل .."

تعليقات الزوّار (0)