20 مليار درهم من "السيدجي" للمقاولات الصغيرة والمتوسطة

الثلاثاء 11 يونيو 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

تنطلق بعد أيام قافلة صندوق الإيداع والتدبير الخاصة بتمويل المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة. هذه الجولة ستمتد لحوالي شهر  ( من 17 يونيو إلى 9 يوليوز", فيما تستهدف هذه اللقاءات المباشرة 2200 مقاولة من المدن المغربية من قبيل الدار البيضاء والعيون وطنجة وأكادي  والرباط ووجدة, ومراكش وفاس ومكناس.

وتأتي هذه اللقاءات في وقت يعتزم "السيدجي", عبر فرعه للتمويل "فينيا" مضاعفة حجم تمويلاتها للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة, وذلك في إطار استراتيجيته التطويرية "كاب 22" والتي ستصل بموجبها التمويلات   إلى 20 مليار درهم في أفق سنة 2020.

وليست هذه المرة الأولى التي يخصص فيها "السيديجي" مبلغا ضخما, إذ سبق أن وجه عبر "فيينا" خلال العام الماضي 10 ملايير درهم, مكنت من توفير التمويل ل4850 مقاولة.

وسيعمل مسؤولو "فيينا" خلال لقائاتهم المباشرة مع المقاولين على بسط عروض هذه الأخيرة, والحلول التي تقدمها من أجل الولوج إلى هذه التمويلات, لاسيما بالنسبة للمقاولات الراغبة في الولوج إلى الصفقات سواء كانت عمومية أو خاصة, علما بأن الهدف الأكبر من هذه المبادرة دعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بهدف تمكينها من التمويل وبالتالي تنميته من أجل توفير فرص الشغل.

للإشارة ف"فينيا" مؤسسة متخصصة في القروض والتمويل للمقاولات لاسيما الصغيرة والمتوسطة,وهي تابعة لصندوق الإيداع والتدبير, كما أنها معتمدة من طرف بنك المغرب.

 

تعليقات الزوّار (0)