مجتمع

كلية الطب والصيدلة بفاس تفتح باب التسجيل أمام تلاميذ الباكالوريا

سكينة بنزين الأربعاء 12 يونيو 2019
Capture
Capture

AHDATH.INFO

أصدر عميد كلية الطب والصيدلة بفاس، بيانا يعلن فيه عن بدأ عملية التسجيل القبلي، لتلاميذ جهة فاس - مكناس الراغبين في اجتياز مباراة ولوج كلية الطب بفاس، جامعة سيدي محمد بن عبد الله"، برسم الموسم الجامعي 2019/2020،  والتي ستستمر إلى غاية 30 يونيو 2019.

هذه الخطوة تهم كافة تلاميذ السنة الثانية من سلك البكالوريا أو حاملي شهادة البكالوريا (الشعب العلمية)، والتابعين ل (عمالة فاس، أقاليم مولاي يعقوب، صفرو، بولمان، تاونات، مكناس، الحاجب، إفران، خنيفرة، ميدلت والرشيدية)، وذلك على الرابط bit.ly/2WFMZRB.

وفي حال واجه المرشح أي مشكل تنقي خلال عملية التسجيل، يمكنه التوجه مباشرة إلى مصلحة شؤون الطلبة بالكلية. أما على مستوى البرمجة، جاءت التواريخ المتعلقة بمراحل المباراة وفق المذكرة الوزارية بشأن ولوج المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، بحيث يستوجب على الراغبين بالالتحاق بكلية الطب والصيدلة بفاس مراعاة الآجل المحددة وفق البرنامج التالي :

+ يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019: الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي تحت إشراف وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تعتمد على درجة الاستحقاق في معدل الباكالوريا (الوطني 75%، الجهوي 25%).

+ يوم الخميس 18 يوليوز 2019:الاختبار الكتابي في المواد العلمية في ساعتين (الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات و العلوم الطبيعية) ، وبإحدى اللغتين العربية والفرنسية مع تخصيص مدة 30 دقيقة لكل مادة.

+ ابتداء من يوم 18 يوليوز 2019: الإعلان عن النتائج النهائية للمباراة عن طريق النشر الداخلي بالمؤسسة و موقعها على الانترنت و كذا مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لكلية الطب والصيدلة بفاس. وفي هذا الصدد، سيعوض كل مترشح تم قبوله بصفة نهائية ولم يؤكد تسجيله النهائي في الوقت المحدد بمترشح ورد اسمه في لائحة الانتظار وذلك حسب الاستحقاق.

وقد حدد عدد المقاعد بكلية الطب والصيدلة بفاس في 330   مقعد، فيما تضاف نسبة 05% من عدد المقاعد المحددة للطلبة الأجانب الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.