عدد السياح المغاربة نحو إسبانيا يطل على عتبة مليون مسافر

الأربعاء 12 يونيو 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

في تطور غير مسبوق, فاق  عدد السياح المغاربة الذين  يتوجهون إلى إسبانيا لقضاء إجازاتهم  عدد  نظرائهم الإسبان الذي يحلون بالمغرب.

الخبر أوردته وكالة الأنباء الإسبانية, مشيرة في قصاصة لها إلى أن عدد المغاربة,الذين انتقلوا إلى الجارة الإيبرية لقضاء إجازاتهم خلال العام الماضي, ارتفع إلى 900 ألف شخص, فيما سجل عدد الإسبان الذي جاءوا للمغرب 814 ألف و69 شخص, مما يعني إن كفة الميزان السياحي بين البلدين مقبل على منعرج جديد لفائدة السوق السياحية الإسبانية.

لكن هذا المنعرج لاحت ملامحه على الأقل منذ سنة 2016 و التي اتسمت بارتفاع  عدد السياح المغاربة الزائرين لإسبانيا إلى 630 ألف شخص, مرتفعا بنسبة 13 في المائة, وذلك قبل  أن ينتقل العدد ذاته خلال سنة 2017 إلى 711 الف شخص.

ويعزو مهنيو السياحة هذه التطورات إلى عدة عوامل. أهمها القرب الجغرافي, إذ لاتتعدى المسافة بين المملكتين 13 كيلومتر بحرا, فيما أغلب الرحلات تتم عبر السيارات, إلى طنجة أو باب سبتة ومن ثم عبور  البحر المتوسط إلى ميناء طريفة أو الجزيرة الخضراء, قبل استكمال الرحلة إلى الوجهة المفضلة.

العامل الآخر الذي يلعب لصالح الجارة الإسبانية, يتعلق بالانطباع الذي أصبح سائدا وسط المغاربة من كون إسبانا توفر خدمات ذات جودة ولكن أرخص من المغرب, وذلك فضلا عن المتمع بأجواء بلد مختلف ثقافيا.

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية