بوعيدة.. الحزام الأزرق يستجيب لرهانات استدامة الصيد البحري

الأربعاء 12 يونيو 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

اعتبرت امباركة بوعيدة  كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحر، "مبادرة الحزام الأزرق" التي أطلقها المغرب مع كافة شركائه بمناسبة قمة المناخ "كوب 22 " بالمبادرة  التي  تستجيب بشكل ملموس للرهانات والتحديات ذات الصلة باستدامة الصيد البحري وتربية الأحياء المائية بإفريقيا وحوض المتوسط.

وكانت بوعيدة  تتحدث  أمس الثلاثاء بمراكش خلال لقاء موازي حول موضوع "تفعيل مبادرة الحزام الأزرق " في إطار لقاء رفيع المستوى منظم من قبل الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط حول مبادرات "ميدفيش فور ايفير ".

المتدخلة أبرزت  خلال الحوار رفيع المستوى المنعقد في فبراير 2019 على هامش معرض "أليوتيس" الذي ضم أزيد 22 دولة ضمنها 17 دولة إفريقية، حظيت مبادرة الحزام الأزرق بانخراط سياسي قوي وإرادة راسخة لتعزيز التعاون الثنائي في إطار أرضية التعاون التي تقترحها هذه المبادرة.
كما أكدت في هذا الصدد، أن المغرب لن يدخر أي جهد في سبيل بلوغ الأهداف المسطرة في إطار "ميدفيش فور إيفير" وذلك لكون المملكة تحمل طموح صيانة مواردها البحرية لفائدة الأجيال القادمة، مضيفة أن إحدى الأنشطة التي تجسد هذا الطموح مبادرة الحزام الأزرق التي تم تبنيها خلال قمة المناخ "كوب 22".

تعليقات الزوّار (0)