المغرب يحتضن كأس القارات للعبة «البادل Padel» بمدينة الداخلة

الخميس 13 يونيو 2019
رشيد قبول
0 تعليق

AHDATH.INFO

قال عمر العلوي البلغیثي رئیس جمعیة شمال جنوب )Nord Sud Action( واحد من المؤسسین والمشرفین على تنظیم ھذه التظاھرة الدولیة یأكد إن «مدينة الداخلة ستتوفر على أول مركب ریاضي خاص بالبادل في القارة الإفریقیة الذي سیضم في البدایة خمسة ملاعب بالمواصفات الدولیة»، مضيفا أن «النادي يهدف لیس فقط لتنظیم كأس القارات لرياضة البادل، بل أیضا تنظیم كأس إفریقیا للبادل إبتداء من سنة 2020 وكذالك إستقطاب الشباب لممارسة هذه الرياضة».

وجاء هذا التصريح خلال الندوة الصحافية التي احتضنها أحد فنادق مدينة الدارالبيضاء، على هامش التوقيع على إتفاقية بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجمعية (Nord Sud Action) والجمعية الأوروبية لأندية البادل وجمعية Averroes ، لتنظيم كأس القارات للعبة البادل Padel بمدينة الداخلة.

وقد أوضح المنظمون خلال الندوة على أن «المغرب يسعى من خلال جھة الداخلة وادي الذھب أن یجعل بلادنا لاعبا رئیسیا في لعبة البادل، وبالتالي ااختار تنظیم النسخة الأولى من كأس القارات للهبة البادل التي كان من المفترض تنظیمھا بعاصمة الأنوار مدينة باریس».

ويعتبر ھذا الحدث العالمي الذي سیجمع مشاركين ينتمون إلى القارات الخمس من خلال مشاركة 27 ناديا دوليا للبادل و200 مشارك من الریاضیین».

كما مِن المنتظر أن تحظى هذه التظاهرة، التي تعرف دعم أصحاب بعض الشركات، بتغطية إعلامية واسعة، سواء من طرف الصحافة الوطنية أو الدولية.

وينتظر أن تعرف إقبالا من طرف مشجعی وھواة ھذه الریاضة، الذین سیتقاطرون على مدينة الداخلة الساحلية لتشجیع أندیتھم ولاعبیھم المفضلین. ما سيجعل من هذه التظاهرة فرصة للتعرف على المعالم السیاحیة لجھة الداخلة وادي الذھب وعاصمتھا مدینة الداخلة.

وتذكر بعض التقارير الإعلامية أن دولتي الأرجنتين وإسبانيا هما أكثر الدول شهرة في هذه اللعبة من حيث اللاعبين، تليهما  البرازيل والمكسيك، كما تعد هذه اللعبة من الرياضيات المهمة في هذه الدول، ويتم أيضا بث جميع مبارياتها تلفزيونيا.

تعليقات الزوّار (0)