"حنا كزابلانكا" يحتفي بالموسيقى العالمية

تحتفي مدينة الدار البيضاء، في الفترة من 19 إلى 22 يونيو الجاري، بالعيد العالمي للموسيقى، ببرنامج احتفالي في إطار مهرجان"حنا كزابلانكا" للموسيقى العالمية.

الخميس 13 يونيو 2019
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

تحتفي مدينة الدار البيضاء، في الفترة من 19 إلى 22 يونيو الجاري، بالعيد العالمي للموسيقى، ببرنامج احتفالي في إطار مهرجان"حنا كزابلانكا" للموسيقى العالمية.

ويقترح المهرجان، الذي تنظمه شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات تخليدا للعيد العالمي للموسيقى الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة، برنامجا موسيقيا متنوعا يسعى إلى الاستجابة لأذواق الجماهير المختلفة.

واوضحت الشركة، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن هذا الموعد يشكل فرصة للاحتفاء ولقاء جمهور العاصمة الاقتصادية بموسيقى العالم، من خلال عروض مجانية تحتضنها الفضاءات العامة للدار البيضاء.

وأشارت إلى أن برنامج هذه الاحتفالية الموسيقية يتضمن أكثر من 20 حفلا، تتوزع على خمس مناطق مخصصة لاحتضان عيد الموسيقى، مبرزة أن الحفلات والأمسيات الموسيقية المقترحة تشمل عروضا للموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة.

وأضافت أن المهرجان يعد الجمهور، وطيلة أربعة أيام، بعروض فنية مميزة، تشمل حفلا للأوركسترا الفيلارمونية للمغرب بساحة الأمم المتحدة يوم 21 يونيو الجاري، وليلة خاصة بموسيقى وعشاق فن الجاز يوم 22 يونيو بساحة ملعب محمد الخامس، إلى جانب عروض أخرى في الموسيقى الشعبية والتراثية طيلة أيام المهرجان.

كما ستحتضن ساحة مركب محمد الخامس ابتداء من 19 يونيو وإلى غاية 22 منه، سهرات للموسيقى العصرية، ينشطها فنانون ومجموعات موسيقية مغربية، من بينها هوبا هوبا سبيريت، وبيتويناتنا، وباري، إضافة إلى ليلة لفن الراب مع مسلم.

واحتراما لخصوصية عيد الموسيقى، سيتم برمجة مجموعات موسيقية حديثة وشابة مع احتضان نهائي المسابقة الجامعية "ستود لايف" يوم 19 يونيو بساحة الأمم المتحدة لإعطاء فرصة ل 14 مغني شاب للقاء الجمهور البيضاوي، مع تنظيم قافلة "حنا كزابلانكا" التي ستجوب مجموعة من المقاطعات عبر المدينة، وذلك بتنسيق مع جمعية فري الفن لفناني الشارع.

تعليقات الزوّار (0)