العالم يترقب 'ليبرا' العملة الرقمية من فيسبوك

تستعد الشركة الأميركية العملاقة فيسبوك الى إطلاق عملتها الرقمية المشفرة الجديدة تحت اسم "ليبرا" في الفترة القليلة القادمة.

الجمعة 14 يونيو 2019
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

تستعد الشركة الأميركية العملاقة فيسبوك الى إطلاق عملتها الرقمية المشفرة الجديدة تحت اسم "ليبرا" في الفترة القليلة القادمة.

وكشف تسريبات أن منصة التواصل العملاقة جاهزة للكشف عن أحدث مشاريعها السرية التي ستنافس بها عملة البيتكوين الرقمية.

وحصلت فيسبوك على دعم ومباركة شركات تكنولوجية عديدة ومؤسسات مالية كبرى، من بينها فيزا Visa، وماستركارد Mastercard، وشركات إنترنت وتجارة إلكترونية واتصالات، مثل باي بال PayPal، وأوبر Uber، وStripe ستريب.

وقامت الشركة العملاقة بتعيين 40 خبيرًا يعملون في قسم العملات الرقمية المشفرة "بلوك تشين"، في الوقت الذي تعمل فيه على إنشاء منظومتها المالية، إذ ستمتلك عملة إلكترونية مشفرة، ونظام تحويل خاص بها عبر واتساب.

واحتاجت فيسبوك إلى إجراء عمليات استحواذ على شركات في مجال تقنية سلسلة الكتل أو ما يعرف بالبلوك تشين لتطوير العملة الخاصة بها.

والبلوك تشين هي التقنية التي تعتمد عليها العملات الرقمية وقد تكون لها تطبيقات أخرى في مجال الأعمال.

وتسعى فيسبوك الى الاستفادة من شعبيتها الكبيرة التي تضم أكثر 2.4 مليار شخص مستخدم مما يسهل سرعة التعريف بعملتها الجديدة وانتشارها بطرق بسيطة وسهلة.

وستكون ليبرا قابلة للتحويل بين تطبيقات فيسبوك مثل مسنجر وواتس آب، وسيتم اطلاقها وفقا لمصادر عديدة يوم 18 يونيو/حزيران أو في بداية السنة القادمة.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ أعلن في يناير/كانون الثاني عن عزم فيسبوك دراسة الجوانب الإيجابية والسلبية لتقنيات العملات الرقمية المشفرة.

وتريد فيسبوك إيجاد عملة رقمية توفر طرقًا آمنة لتسديد المدفوعات، بغض النظر عن امتلاك المستخدمين حسابًا مصرفيًا من عدمه، وتأمل في منافسة بيتكوين الرائدة في مجال العملات الرقمية رغم ما يثار حولها من انتقادات واتهامات.

والبيتكوين عملة رقمية انطلقت عام 2009 ولا يصدرها أي بنك مركزي ولا تخضع لرقابة أي جهة إشرافية وتم تأسيسها من قبل مصمم ومخترع يسمي نفسه "ساتوشي ناكاموتو" وهويته مجهولة.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث ديكالي