"ناسا" تنشر صوراً لرسوم غريبة على المريخ (فيديو)

عثرت وكالة "ناسا" في المريخ خلال السنوات الأخيرة، على صخور وكثبان من الرمال غريبة أو شبيهة بكائنات متنوعة تعيش على الأرض.

Sunday 16 June 2019
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

عثرت وكالة "ناسا" في المريخ خلال السنوات الأخيرة، على صخور وكثبان من الرمال غريبة أو شبيهة بكائنات متنوعة تعيش على الأرض.

وتمكن مسبار "ناسا" من تصوير أشياء مثيرة للفضول، والصور شبيه تماماً بالشعار الذي نراه على قمصان الممثلين في مسلسل "Star Trek" الأميركي الشهير، أو "طريق النجوم" الذي بدأ عرضه على الشاشات الصغيرة عام 1966 في الولايات المتحدة الأميركية وعدد كبير من الدول.

وبالصدفة التقطت في 22 نيسان الماضي صورة لما يشبه شعار مسلسل الخيال العلمي، والذي نراه بالصورة الرئيسية على صدر أول بطل لأولى حلقات المسلسل، وهو الممثل الأميركي William Shatner اللاعب دور الكابتن "كيرك" في المسلسل الذي لا يزال مستمرا بشعاره للآن.

وقبل 3 أيام، نشرت "ناسا" الصورة على "تويتر" بكاميرا مسبارها الدائر منذ 2006 حول المريخ من أجل دراسته.

وأوضحت "ناسا" أنّ "الصورة هي لتضاريس ولدت بفعل تأثير الرياح المريخية على كثبان الرمل والحمم البركانية المنتشرة في سطح الكوكب". ولفتت إلى أنه "في الأزمنة السحيقة، كانت كثبان منطقة Hellas Planitia بالجنوب الشرقي من الكوكب تتحرك بفعل الرياح، وفي لحظة ما حدث نشاط بركاني نتجت عنه حمم سالت حول الكثبان ولكن ليس عليها".

تعليقات الزوّار (0)

أحداث تقارير