اقتصاد

مجازر الدار البيضاء تحصل على شهادة الإيزو 22000 للسنة الثالثة على التوالي

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 19 يونيو 2019
abattoirs
abattoirs

AHDATH.INFO

تمكنت مجازر الدار البيضاء، التي تتولى مسؤولية تدبيرها شركة (الدار البيضاء للخدمات)، من الحصول على شهادة الإيزو 22000، وذلك للسنة الثالثة على التوالي.

وأوضحت الشركة، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأربعاء، أنه بذلك تكون مجازر الدار البيضاء المجزرة الأولى والوحيدة التي استطاعت الحصول على شهادة المطابقة على المستوى الوطني، معتبرة أن هذه الشهادة تؤكد حرص هذا الفاعل الوطني على تقديم خدمة جيدة للمستهلك المغربي.

وأضافت أنه بفضل الجهود المبذولة للتحسين المستمر لنظام إدارة سلامة الأغذية، وضمان سلامة خدمة الذبح لإنتاج اللحوم الحمراء، نجحت مجازر الدار البيضاء في الحفاظ على تقديرها الدولي لمدة ثلاث سنوات متتالية وفق مقاييس الجمعية الفرنسية للمعايير (أفنور).

وذكرت شركة الدار البيضاء للخدمات أنه مند انتدابها سنة 2014 لتحديث مجازر العاصمة الاقتصادية للمملكة، تمت برمجة وإنجاز مجموعة من المشاريع الهيكلية، التي تندرج ضمن استراتيجية الشركة للمساهمة في التنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن معيار إيزو 22000 هو المعيار الدولي الذي يحدد المتطلبات الخاصة بنظام إدارة السلامة الغذائية، والذي يقوم بتغطية جميع المؤسسات العاملة في سلسلة الغذاء.

ويهم هذا المعيار جميع الشركات العاملة في الصناعة الغذائية، بما في ذلك المؤسسات والشركات المصنعة للمعدات ومواد التغليف وعوامل التنظيف والإضافات والمكونات، إلى جانب الشركات التي تسعى نحو الدمج بين نظام إدارة الجودة لديها (إيزو 9001 مثلا) وبين نظام إدارة السلامة الغذائية.