اقتصاد

المحافظة العقارية تنهي 2018 على وقع دينامية لافتة‎

أحمد بلحميدي الأربعاء 19 يونيو 2019
3tHCzb6Wn9pFJdkgDiSGC3CUrsEBVpWxKajudd74-780x405
3tHCzb6Wn9pFJdkgDiSGC3CUrsEBVpWxKajudd74-780x405

AHDATH.INFO

أنهت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح والخرائطية، السنة الماضية على وقع دينامية لافتة على جميع المستويات.

ووقف المجلس الإداري للوكالة،خلال إجتماعه يوم الثلاثاء 18 من شهر يونيو الجاري، على أداء جيد على مستوى رقم المعاملات، مصحوب بارتفاع مداخيل الوكالة بنسبة 20 في المائة، خلال العام الماضي، مقارنة بسنة 2017.

كما وقف اعضاء المجلس الإداري كذلك،على دينامية قوية على مستوى النشاط الاساسي للوكالة، حيث تم استخراج 360 ألف رسم عقاري،وهو ما يوازي ارتفاعا بنسبة 8 في المائة، مقارنة مع ما تم تسجيله خلال سنة 2017، تقول الوكالة، مبرزا بأن ثلث هذه الرسوم همت العالم القروي.

السنة الماضية تميزت كذلك بمواصلة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح والخرائطية مسلسل العصرنة من اجل تقديم خدمات ذات جودة عالية، وذلك من خلال استثمار التكنولوجيات،لرقمنة المساطر الى جانب مختلف المعاملات مع المرتفقين وشركاء الوكالة.

للاشارة، فإن المجلس الإداري، انعقد تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فيما حضره كل من وزير العدل محمد اوجار، والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي إلى جانب ممثلي الوزارات العضوة في المجلس الإداري.

كما أن المجلس عرف كذلك تقديم كريم التاجموعتي المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح والخرائطية لعرض استعرض خلاله استراتيجية الوكالة في أفق سنة 2021.