رادارات لمراقبة السرعة في مواجهة نزيف حوادث السير بطنجة

الخميس 20 يونيو 2019
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت جماعة طنجة، عن شروعها في تفعيل وتطبيق الإجراءات، التي خلصت إليها لجنة السير والجولان، في إطار الحد من حوادث السير بمختلف شوارع المدينة، بعدما شهدت  خلال الأشهر الأخيرة العديد من الحوادث المميتة، نتيجة تهور السائقين ونقص علامات التشوير وضعف المراقبة الأمنية في التصدي للمخالفات المرورية خاصة السرعة المفرطة داخل المدار الحضري.

وذكرت جماعة طنجة في بلاغها، أن اللجنة المعنية قررت تحديد السرعة في 50 كلم في الساعة على طول الطريق الساحلي ما بين ميناء المدينة وشاطئ مرقالة، وكذا وضع علامات للتشوير الطرقي لتنبيه السائقين بوجود رادارات لمراقبة السرعة بالشوارع الرئيسية، إلى جانب وضع رادارات متحركة في انتظار تفعيل الرادارات الثابتة، ونصب علامات منع الوقوف والتوقف.

ودعت الجماعة كافة فعاليات المجتمع المدني بالمدينة "للانخراط الفعلي في هذه العملية، والمساهمة في توعية المواطنين وتحسيسهم بأهدافها الرامية إلى تنظيم عملية السير والجولان بالمدينة والحفاظ على سلامة وأمن مستعملي الطريق".

وكانت ولاية أمن طنجة قد أعلنت عن حجز 17 سيارة نفعية و 7 دراجات نارية، منذ بداية شهر يونيو الجاري، بعد تقديم سائقيها أمام النيابة العامة لتورطهم في خرق قوانين السير وعدم احترام السلامة الطرقية و تعريض مستعملي الطريق للخطر عن طريق التفحيط والقيام بألعاب بهلوانية.

تعليقات الزوّار (0)