اقتصاد

«المحار» يجمع المستثمرين والخبراء في دورة أولى بالجديدة

الجديدة: رشيد قبول الخميس 20 يونيو 2019
6D824763-6063-4652-AC54-28165781B9CC
6D824763-6063-4652-AC54-28165781B9CC

Ahdath.info

في الدورة الأولى لتربية المحار، التي تحتضنها مدينة الجديدة، جمعت الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، مستثمرين وباحثين ومسؤولين عن هذا القطاع، من أجل تدارس وضعية هذا القطاع الواعد ببلادنا وتطويره، عبر الاطلاع على تجارب مزارع رائدة من أوربا في تربية المحار، وبحث سبل تحقيق إمكانيات التنافسية لدى المستثمرين في هذا القطاع.

تثمين وتطوير تربية المحار هدف اليوم الدراسي

بمنتجع مزغان السياحي باقليم الجديدة التأمت فعاليات الدورة الأولى لليوم السنوي المحار، المنظم تحت شعار «رؤى مشتركة حول تربية المحار بالمغرب.. أية رهانات للغد»..؟

مزارع الداخلة للمحار تحقق تنافسية عالمية

بمشاركة عدد من المستثمرين في قطاع تربية المحار سواء المغاربة أو الأجانب، وعدد من المختصين من المتدخلين في سلسلة تثمين وتقييم هذا القطاع، وخبراء مرموقين من المغرب والخارج، كان الحاضرون مع عروض مختلفة لتجارب من فرنسا وإيطاليا، وعرض لخبرات مزارع من مختلف الدول الرائدة في القطاع، من أجل تدارس وضعية تربية المحار بالمغرب وآفاق تطويرها.

شركات فرنسية عرضت تجاربها في تربية المحار

فبحضور عامل إقليم الجديدة ورئيس جماعة الحوزية وكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري زكية دريوش، وماجدة معروف مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، انطلقت الدورة الاولى لليوم السنوي المحار، الذي تهدف من خلالها الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية لجعلها موعدا سنويا يجمع بين المستثمرين في تربية المحار والباحثين والمسؤولين، المغاربة أو الأجانب .