مجتمع

اعتداء على عون سلطة خلال عملية تحرير شوارع بالمضيق

مصطفى العباسي الخميس 20 يونيو 2019
0-14
0-14

AHDATH.INFO

تعرض عون سلطة بمدينة المضيق، لاعتداء بواسطة سكين، خلال عملية الخلاء لشوارع المضيق، من الباعة الجائلين، الذين قاموا باحتلال تلك الشوارع عنوة، رغم عمليات ترحيل سابقة لهم.

ووفق مصادر من عين المكان، فإن بعض الباعة، قاوموا رجال السلطة المشاركين في عملية الخلاء تلك، بل دفع الامر باحدهم لتوجيه طعنة في الرجل ضد عون سلطة، امام أعين الجميع، تطلب الامر نقله على وجه السرعة للمستشفى لتلقي العلاجات. وكانتوالسلطات المحلية بالمضيق، قد دشنت حملة واسعة، يوم الثلاثاء الماضي، لتحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين على مستوى بعض النقط الحساسة بالمدينة، وخاصة شارع الجامعة العربية داخل المدينة الذي احتلت جنباته بشكل شبه كلي من طرف الباعة الجائلين.

وقد اجبر الاعتداء على عون سلطة بسكين، وتحرشات بباقي عناصر القوات العمومية، الى استعمال الصرامة والجدية في التعامل مع محتلي الملك العام، من خلال انجاز محاضر، ومتابعة المعتدين. كما تم الخلاء الشوارع المعنية، خاصة في ظل وجود شكايات للسكان المحاصرين. ومحاولات البعض فرض الامر الواقع.

يذكر أن سلطات عمالة المضيق الفنيدق، كانت قد رحلت في وقت سابق الباعة الجائلين من شارع الجامعة العربية وشوارع أخرى وتم تحريرهم بشكل كلي، بعد ان أعدت مجموعة من البدائل وعلى رأسها أسواق القرب، التي قامت ببنائها مؤخرا في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وأصبحت فضاء منظما تحتوي عددا كبيرا من الباعة الجائلين، الا ان هؤلاء الباعة عادوا إلى احتلال شارع الجامعة العربية من جديد.  .