ثقافة وفن

تتويج الفيلم العراقي "تورن "بالجائزة الكبرى لمهرجان مكناس

روشدي التهامي الجمعة 21 يونيو 2019
meknessss-660x330
meknessss-660x330

AHDATH.INFO

أسدل الستار مساء أمس الخميس على فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي الذي نظمته "جمعية مكناس الزيتون الكبرى"على مدى ستة أيام من 15 إلى20 يونيو الجاري، في حفل رسمي احتضنته قاعة المؤتمرات للجماعة الحضرية بمكناس بحضور عامل عملة مكناس ورؤساء جهة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس والجماعة الحضرية لمكناس والكاتب العام لوزارة الاتصال والثقافة/ قطاع الثقافة .

وكشفت رئاسة لجنة التحكيم عن الأفلام المتوجة في  مسابقة الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس بالجوائز الخمسة المخصصة للدورة .

وتوج الفيلم العراقي "تورن " لمخرجه نوزار شيخاني بالجائزة الكبرى ( الزيتونة الذهبية ) للمهرجان، فيما عادت جائز الإخراج للمخرج السوري عن فيلمه " أمينة "، ومنحت جائزة السيناريو للسيناريست المصري شريف الألفي عن الفيلم "ليل خارجي "، أما جائزتا التشخيص إناثا وذكورا فكانتا من نصيب كل من الممثلة المغربية جيهان كمال عن دورها في الفيلم المغربي " نديرة"، والممثل الجزائري يوسف السهيري عن دوره في الفيلم الجزائري " دم الذئاب ".

وقد تناوب خلال الحفل الختامي للدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس على تسليم مختلف الجوائز عامل عمالة مكناس ورؤساء مجالس جهة فاس مكناس وعمالة مكناس والجماعة الحضرية لمكناس والكاتب العام لوزارة الاتصال والثقافة / قطاع الثقافة نيابة عن الوزير محمد الأعرج .