ساجد يتباحث تعزيز التعاون السياحي مع الوزير الأولى ب"باربادوس"

الإثنين 24 يونيو 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

عقد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، يوم الجمعة الماضي جلسة عمل مع ميا أمور موتلي، الوزيرة الاولى لحكومة باربادوس (Barbados) بحضور وزير الخارجية.

وحلت المسؤولة بهذه الدولة الواقعة بالمنطقة الغربية من شمال المحيط ا لأطلسي بالمغرب مرفوقة بوفد رفيع المستوى، وذلك على هامش زيارة عمل التي تقوم بها للمغرب.

تمحور هذا اللقاء حول الأفاق المستقبلية وتقوية العلاقات بين البلدين وكيفية تطويرها في المجال السياحي، حيث أشاد ساجي بالصداقة والتعاون التي تربط بين المغرب ودول الكاراييب، التي تعززت بتطبيع العلاقات بين البلدين في أبريل 2013، والزيارة التي قام بها وفد مغربي رفيع المستوى لبادوس 2018، والتي توجت بوضع برنامج تعاون في شتى المجالات، ومن ضمنها السياحة.

وفي إطار تبادل الخبرات والتجارب،ذكر الوزير المغربي بالدورات التدريبية التي نظمت بالمغرب لفائدة الاطر التابعة لقطاع السياحة باربادوس, فيما تباحث الجانبان سبل تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين ، والاستفادة من التجربة المغربية في المجال السياحي من خلال تنظيم دورات تدريبية بالمغرب في مجال التكوين ومجالات أخرى ذات أولوية للجانب الباربادوس.

ومن جانبها، هنأت السيدة ميا أمور موتلي السيد الوزير على كل الجهود الهامة المبدولة في تطوير صناعة السياحة في المغرب , مشيرة في السياق ذاتها إلا أن بلادها تدعم ترشيح المملكة المغربية من قبل جمهورية باربادوس لاحتضان الدورة الرابعة والعشرين (24) للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بمراكش في 2021،

للإشارة, فإن جزيرة باربادوس, تقع في المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي على بعد 100 كيلومتر شرق جزر ويندوارد والبحر الكاريبي, فيما تبلغ مساحتها 413 كلم مربع ويقطنها أزيد من 284 ألف نسمة.

تعليقات الزوّار (0)