مجتمع

مديونة : نسبة الإناث تتصدر نتائج امتحانات الباكالوريا على المستوى الإقليمي

سعـد داليا الاثنين 24 يونيو 2019
مديرية مديونة
مديرية مديونة

AHDATH.INFO

كشفت نتائج الامتحانات لنيل شهادة الباكالوريا على مستوى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم مديونة على تصدر الإناث نتائج الامتحانات خلال دورة يونيو 2019 .

 وأوضح بلاغ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمديونة أن عدد المرشحين لاجتياز لامتحانات البكالوريا الدورة العادية يونيو 2019 قد بلغ 2069 مرشح ضمنهم  115مرشح ، فيما حضر الامتحانات 1945 بنسبة % 94,01 .  

وأشار بلاغ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم مديونة أن نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا وصلت إلى % 72,19 ، والتي وصلت إلى 1404 حاصل على شهادة الباكالوريا بلغ عدد الإناث الناجحات 818 بنسبة % 73,56 ، يؤكد بلاغ المديرية أنالامتحانات مرت في ظروف سادتها روح الجدية والانضباط والشفافية ، والتقيد بالإجراءات القانونية الواردة في دفتر المساطر المنظم للامتحانات .

 يضيف البلاغ المديرية الإقليمية بمديونة على تهنئة جميع الناجحات والناجحين في الدورة العادية والتوفيق والنجاح للمستدركاتوالمستدركين ، وتقديم الشكر لعامل إقليم مديونة والأجهزة الأمنية بالإقليم، والسادة رؤساء مراكز الامتحان والفاعلين التربويين ، وكذا جمعيات أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية ، وكافة أطر التربية والتكوين بالإقليم على انخراطهم ومشاركتهم الإيجابية والفعالة لإنجاح هذا الاستحقاق التربوي .