ثقافة وفن

بداية ونعي وأتباع "فشي شكل"!!

بقلم: المختار لغزيوي الثلاثاء 25 يونيو 2019
Capture d’écran 2019-06-25 à 14.06.29
Capture d’écran 2019-06-25 à 14.06.29

AHDATH.INFO

المنتخب : بداية "فشكل" !

تقبل أردوغان ضياع مدينة إسطنبول من يد العدالة والتنمية للمرة الثانية مرغما، بعد أن فعل المستحيل لكي  يعيد الانتخابات فيها بسبب ماوصفه بكثيرة التجاوزات

هذا الأحد، كان الرئيس التركي ملزما بتهنئة الفائز بمنصب عمدة إسطنبول  أكرم إمام أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري،  وكان مجبرا على الاعتراف أنه انهزم، وكان مضطرا لازدراد ذلك المشد الحاشد للعدد الجماهيري الكبير الذي خرج إلى شوارع إسطنبول للتعبير عن فرحه بهاته الهزيمة،  وعن سروره أساسا بانتصار الديمقراطية في تركيا

الكل فرح والكل تقبل الهزيمة أو سره الانتصار إلا جهة واحدة: الأردوغانيون الجدد في العالم العربي. أقاموا نواحا كبيرا ونصبوا سرادق عزاء أكبر وشرعوا في البحث عن مبررات ومشاجب لكي يعلقوا عليها هذا النصر الانتخابي لأكرم وهاته الهزيمة السياسية لمعشوقهم رجب الطيب.

ماسر هذا التعلق المتطفل؟ ولماذا يتصور البعض وهو يعيش معنا هنا وعلى أرضنا وبين ظهرانينا أنه ملزم بالتبعية للخلافة العثمانية وإن لم تعد قائمة؟

هذا سؤال للتفكير فيه  وللتأمل، لأن هاته العلاقة النشاز أمر غير طبيعي على الإطلاق، ولأنها تقول لنا أشياء خطيرة جدا، الصمت عليها ليس في مصلحة أي واحد منا في نهاية المطاف.