اقتصاد

مربو الدواجن يستنكرون الزيادة المفاجئة في أسعار الأعلاف

رشيد قبول الثلاثاء 25 يونيو 2019
CE3349DA-AC2B-42FB-A1D2-3BF0B732C956
CE3349DA-AC2B-42FB-A1D2-3BF0B732C956

Ahdath.info

استنكرت الجمعية المغربية لمربي الدواجن (AMEV)، الزيادة في الأعلاف المخصصة للدواجن التي أقدمت عليها إحدى الشركات الفاعلة في هذا القطاع، مطالبة بالتراجع «عن هذه الزيادة غير المبررة».

وقالت الجمعية في بلاغها إنه «على اثر القرار المفاجئ»، الذي أقدمت عليه احدى شركات الاعلاف بداية الأسبوع الجاري فإنها تستنكر هذا القرار.

وقالت الجمعية التي تجمع مربي الدواجن إنه «على اثر هذه الزيادة المفاجئة»، التي تم تطبيقها أمس الاثنين 24 يونيو 2019، والقاضية بزيادة 15 سنتيم، فان مربيي الدواجن المنضوين تحت لواء (AMEV) يستنكرونها بشدة «باعتبارها غير مبررة وانتهازية»، لاستغلال أصحابها «التأخر الطارئ الذي تعرفه بعض الشركات في تزويد المربيين بالأعلاف»، لأسباب ترتبط «بالمشاكل الجمركية في الميناء».

وقال المربون إن هذه الزيادة تنضاف إلى باقي المشاكل، التي أصبحت «كالمرض المزمن»، حسب تعبير جمعية المربين، ومنها (غلاء الكتكوت وبيعه في السوق السوداء... وغلاء الأعلاف وضعف جودتها» .

كما أشارت الجمعية المغربية لمربي الدواجن إلى أن هناك مشاكل أخرى يعانيها مهنيو هذا القطاع، من قبيل الأمراض والفيروسات التي تزيد من تفاقم الوضع.

وأكدت الجمعية على شجبها لهذه «الزيادة»، التي وصفتها ب «الغير مقبولة»، معتبرة إياها «تحريضا لباقي الشركات ضد مصلحة المربي»، الذي قالت إنه «مغلوب على أمره».