250 ألف دولار في انتظار المقاولة الفائزة في برنامج مجمع الفوسفاط

الخميس 27 يونيو 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

بدعم من "OCP AFRICA " التابع للمجمع الشريف للفوسفاط,أطلقت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات برنامج لدعم الشركات الناشئة. ويتعلق الأمر ببرنامج ذي بعد عالمي يحمل اسم " IMPULSE ".

هذا البرنامج تم تصمميه بالتعاون مع "MassChallenge " وهي مؤسسة تسريع عالمية، تعتمد نماذج تهدف إلىالتأثيرالإيجابي دون السعي إلى الربح أو امتلاك أسهم.
و بموجب ذلك,سيقوم برنامج "Impulse " بالبحث عن رواد أعمال موهوبين في مجالات تكنولوجيا التعدين وتكنولوجيا النانو والتكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الزراعية، وسوف يتم مرافقتهم بعرض قيم وطموح للتأهيل, فيما سيكون ذلك مفتوحا لمشاركة شركات مغربية ودولية أخرى من أجل إعداد إنشاء تجمع شركات يدعم أنشطة مركز للابتكار في المغرب متعدد القطاعات و مرتكز على التحديات الإفريقية.

و في هذا الإطار,قال هشام الهبطي، الكاتب العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بأنه هذا البرنامج الأول من نوعه يهدف على تشجيع روح الابتكار بإفريقيا ومن أجل إفريقيا, مشيرا خلال حفل إطلاق البرنامج بأنه فضلاع عن تزويد المواهب بإمكانية الحصول على تمويل مهم، سيمكن البرنامج كذلك رواد الأعمال من الوصول إلىمنظومة متكاملة تكون من شبكة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية المحلية والدولية للبحث والابتكار.

وفيما يمتد على 12 أسبوعا, فإن البرنامج مخصص للشركات الناشئة المبتكرة في مجالات التكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا التعدين وعلوم المواد وهندسة النانو, حيث ستستفيد المقاولات المنخرطة في البرنامج من عدة مزايا من قبيل التوجيه والتدريب, والحصول على صفقات عبر شبكات المجمع الشريف للفوسفاط, وكذلك استغلال البنيات التحتية لجامعة محمد السادس, هذافضلا عن إمكانية الفوز بجائزة نقدية بقيمة 250 ألف دولار خلال العرض الختامي بين الشركات المتوجة

تعليقات الزوّار (0)