شواطئ المغرب ترفع شعار "بحر بلا بلاستيك"

الإثنين 1 يوليو 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

أطلقت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أمس الأحد، عملية شواطئ نظيفة 2019 تحت شعار “بحر بلا بلاستيك”، الموجهة لأزيد من 100 شاطئ يعرف إقبالا مرتفعا خلال فصل الصيف يصل لأزيد من مليون زيارة، للتحسيس بخطر النفايات على الشواطئ التي تنتشر نتيجة لامبالاة المصطافين.

ومن أجل إنجاح هذه الحملة، ستتضافر جهود 63 جماعة محلية، بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية، و27 شريكا اقتصاديا وأكثر من مائة جمعية محلية، للتوعية وتحسيس المصطافين، ومراقبة جودة مياه الاستحمام والرمال وتجهيز الشواطئ وضمان السلامة وفرض احترام النظام والقوانين.

وسيعرف برنامج “الشواطئ النظيفة” ثلاثة مواعيد  لتوعية المصطافين، أولها محطة “كلنا من أجل 10 أطنان على الأقل من نفايات البلاستيك لكل شاطئ”، التي ستجري خلال الفترة الصيفية، وسيعرف كل شاطئ برعاية شريك اقتصادي حملات توعوية تستهدف المصطافين وخاصة الأطفال، والتي ستسمح بتخفيض إنتاج 10 أطنان من النفايات.

أما الموعد الثاني، فسيقترح على المصطافين قضاء يوم بكامله في الشاطئ بدون أكياس بلاستيكية، بينما يتمحور الموعد البارز الثالث والأخير حول المشاركة في برنامج الشواطئ النظيفة “وورلد كلين آب داي”.

تعليقات الزوّار (0)