صيف الحسيمة بطعم العسل وجبن الماعز خلال الدورة 10 للأيام التسويقية

الإثنين 8 يوليو 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

في خطوة تروم التعريف بأهم المنتجات المحلية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، تحتضن الحسيمة بين 11 و 14 يوليوز، الدورة العاشرة للأيام التسويقية للمنتجات المحلية، تحت شعار "المنتجات المحلية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتشغيل الذاتي بالجهة".

وأشار البلاغ الصادر عن المديرية الجهوية للفلاحة، أن المعرض سيقام على مساحة 1000 متر مربع،  لإستقبال أزيد من 50 ألف زائر، كما تم تخصيص 45 رواقا تجاريا لفائدة التنظيمات المهنية النشيطة بالجهة والإقليم، كما تمت دعوة تنظيمات مهنية أخرى من مختلف أقاليم المملكة، تمثل أهم السلاسل الإنتاجية من زيت زيتون والعسل وجبن الماعز والأعشاب الطبية والعطرية بالإضافة إلى سلاسل التمور والتين والتين الشوكي.

ويشكل هذا الفضاء فرصة لتبادل التجارب بين التنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة، وفتح فرص وإمكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المحلية، كما ستعرف هذه الدورة مشاركة المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية عن طريق إعداد فضاء للاستشارة الفلاحية على مساحة 150 مترا مربعا يضم 5 شبابيك يشرف عليها مستشارون فلاحيون، كما سينظم المكتب طيلة أيام المعرض زيارات لمختلف أروقة المعرض لفائدة الفلاحين والتعاونيات الفلاحية.

ومن المتوقع أن تعرف هذه التظاهرة إقبالا كبيرا، بسبب تزامنها مع موسم الصيف الذي يعرف إرتفاعا في نسبة زوار مدينة الحسيمة المعروفة بروعة شواطئها.

تعليقات الزوّار (0)