حقوق الطفل ومهنة المتاعب ضمن برامج مخيم اتحاد طنجة

الإثنين 8 يوليو 2019
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

تتواصل فعاليات النسخة الثالثة للمخيم الصيفي الموضوعاتي لاتحاد طنجة لكرة السلة، من خلال تنظيم أنشطة متنوعة، لفائدة المشاركين من فئات عمرية مختلفة، تضمنت هذا الموسم، إلى جانب مباريات رياضية وحصص للسباحة، فقرات تربوية وثقافية متميزة، حيث حملت دورة هذه السنة شعار "كرة السلة تأطير وتربية على المواطنة".

واستفاد أطفال المخيم، من الحصة التربوية لورش الصحفي الصغير، من تأطير الإعلامية ليلى بديوش، التي قربت الناشئة من مهنة المتاعب من خلال تقديم شروحات حول كيفية ممارسة الصحافة والتعريف بأنواعها ومبادئها الأساسية.

كما أشرف الخبير البيداغوجي التربوي أحمد أبو كريم على ورشة "اعرف حقوقك"، التي تهدف إلى تكوين شخصية الطفل وتوعيته بواجباته وحقوقه، ومساعدته على النجاح في مساره الدراسي واكتساب الثقة في تحقيق طموحاته المستقبلية.

وكان المخيم، الذي يقام تحت إشراف ولاية طنجة، وبشراكة بين المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة وجمعية الإتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة، قد انطلق في مرحلته الأولى يوم الجمعة المنصرم، بتسطير برنامج أنشطته، التي يحتضنها فضاء القاعة المغطاة التابعة للمدرسة الأمريكية وملعب جامعة نيوإنجلند.

البرنامج يتم بإشراف مباشر من الإطار الوطني خليل الرواس ومساعدة أطر تقنية تعمل جاهدة لتنزيل البرنامج التقني المسطر لتحسين المردود التقني و البدني لدى الأطفال، إضافة إلى حصص السباحة، التي يشرف على تأطيرها الإطار الوطني عبد الله الصالحي بمساعدة محمد رضى الغوال.

ويندرج هذا المخيم ضمن برامج اتحاد طنجة لكرة السلة المسطرة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، في إطار تأهيل التنمية الرياضية والتربوية بطنجة الكبرى، وتفعيل أوراش القرب وفق أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تعليقات الزوّار (0)