داخل البرلمان ..مطالب بالتراجع عن شرط 50 سنة للمشاركة في بعثة الحج

الثلاثاء 9 يوليو 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعد موجة الغضب التي خلفها قرار وزارة الصحة بتحديد سن أعضاء البعثة الصحية لموسم الحج ل 2019 في 50 سنة، بدل 59 سنة، وصل الجدل إلى قبة البرلمان، بعد أن طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب وزارة الصحة، بالتراجع عن قرارها .

وقالت إشراق اليوسفي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في تعقيبها على جواب وزير الصحة، أمس الاثنين 08 يوليوز 2019 أن "معيار عدم تجاوز سن الخمسين الذي تبنته وزارة الصحة للمشاركة في هذه البعثة يعتبر حيفا وتراجعا عن مكتسبات المهنيين الذين ناضلوا عليها لعدة سنوات".

البرلمانية اعتبرت أيضا أن هذا الشرط يعد مساسا بحقوق أطر الصحة ومصالحهم المادية والمعنوية. وقد سبق للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، أن طالبت وزير الصحة أنس الدكالي،  بالتراجع عن قرار تحديد السن، واصفة إياه بالمفاجئ والغريب والغير معلل وغير المقنع.

وأشارت النقابة في بلاغها أن القرار كان مخيبا لآمال الأطر التي أفنت عمرها في خدمة قطاع الصحة العمومي، مضيفة أن السن " لم يشكل أبدا أي تناقض مع الكفاءة المطلوبة في المهمة الأساسية لجميع أعضاء البعثات، والتي هي تأطير ومواكبة وخدمة الحجاج  .. كما أن الأطباء ما فوق 50 سنة يشتغلون حاليا في أقسام المستعجلات رغم شدة الضغط عليها، فكيف لمن يستحمل هاته المهمة أن يعتبر غير قادر على مهمة أقل شدة؟”. يضيف البلاغ.

تعليقات الزوّار (0)