المغرب يفوز بالجائزة الإفريقية للخدمات العمومية في صنف الخدمة الالكترونية

الأربعاء 10 يوليو 2019
عبد الكبير اخشيشن
0 تعليق

AHDATH.INFO

النسخة الرابعة للجائزة الإفريقية للخدمات العمومية تعرف فوز المغرب وساحل العاج والسنغال وبورندي ، الجائزة الخاصة بالمغرب فازت بها وزارة الشؤون العامة والحكامة في صنف الخدمة الالكترونية، من خلال تطبيق =محطتي= للاطلاع ومتابعة اسعار الوقود
وتم رسميا إطلاق التطبيق، في أبريل لسنة 2018، بعد تأخر دام لأكثر من 6 أشهر على الموعد المحدد.
ويمكن تحميل التطبيق مجانا تحت اسم “Mahatati Officiel” باللغتين؛ بالفرنسية، والعربية، لتمكين المغاربة من الحصول على معلومات بخصوص الأسعار.
الحفل الذي حضره نيابة عن رئيس الحكومة وزير حقوق الانسان مصطفى الرميد شكل تتويجا لاشغال المنتدى الذي امتد على مدار يومين من النقاش والعروض، كما شكل استمراري
لتقليد تشجيع المبادرات الحكومية لتجويد الخدمة العمومية.
الجائزة التي أعطيت انطلاقتها خلال انعقاد الدورة الثالثة والخمسين (53) للمجلس الإداري للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداريللإنماء (كافراد)، والمنتدى الحادي عشر (11) لتحديث الإدارة العمومية ومؤسسات الدولة، المنعقدان بمراكش سنة 2015، واصلت حضورها موازاة مع مجهودات الحكومات في تجويد الخدمة العمومية.
 وتعتبر هذه الجائزة الإفريقية حدثا هاما للتميز في مجال المرفق العام، وتهدف إلى تكريم إنجازات وإبداعات ومساهمات مؤسسات المرفقالعام التي تعمل على إرساء دعائم إدارة عمومية أكثر فعالية ونجاعة بالبلدان.
وشملت جوا ئز هذه السنة صنغ الإدارة الإلكترونية: "التطبيقات الذكية" و"الخدمات
الإلكترونية"، يليها صنف الابتكار وتحسين جودة الخدمات العمومية؛، واخيرا صنف تعزيز مقاربة النوع والشباب ومراعاة الفئات الهشة.

تعليقات الزوّار (0)