القصيبة تكرم أبنائها المتفوقين

الخميس 11 يوليو 2019
بني ملال /عادل المحبوبي
0 تعليق
AHDATH.INFO
على وقع تكريم شخصيات محلية  بصمت على مسارات ناجحة في ميادين عدة بمدينة القصيبة وخارجها، افتتحت الدورة الحادية عشرة من المهرجان السنوي لفن التبوريدة التقليدية لايت ويرة والذي تنظمه جماعة القصيبة باقليم بني ملال في الفترة الممتدة بين 10 و 13 من يوليوز الجاري.
وقد تم خلال حفل الإفتتاح تكريم وجوه رياضية تالقت في العديد من الملتقيات ورفعت راية البلاد رفرافة بين الدول اضافة الى فعاليات محلية اعطت الشيء الكثير  للمدينة والجهة في  مختلف المجالات ثقافيا رياضيا جمعويا الى جانب استحضار المنظمين لثقافة الاعتراف حيث ثم تكريم قائد سرية الدرك الملكي وباشا المدينة نظير الخدمات الجليلة التي اسدوها للساكنة.
كما تخللت هذه الفعاليات تنظيم حفل للتميز لمجموعة من التلاميذ و التلميذات المتفوقين و المتفوقات ،  من أبناء وبنات المدينة الحاصلين على معدلات عالية ، حيث منحت لهم بالمناسبة  هدايا تحفيزية عبارة عن حواسيب ولوحات الكترونية وكتب لحثهم على المزيد من الجد للتفوق الدراسي.
و نوه  محمد وقربي رئيس المجلس بمجهودات التلاميذ و التلميذات المتفوقين و المتفوقات ، معتبرا أن تكريم أبناء المنطقة هو اعتراف بالمؤهلات البشرية بالمدينة، موردا أن تاريخ المنطقة غني ومتنوع  ويزخر بعدة كفاءات بشرية في مجالات عدة.
وأضاف وقربي "تكريم الكفاءات والتلاميذ نحاول من خلاله إبراز أن التألق والنجاح يتم تمريره من جيل لأخر لكن يجب علينا أن نبحث عن صيغ تجعل الجيل الجديد يحقق ذاته ولن يتم ذلك بدون ثقافة الاعتراف والتحفيز لتقديم الأحسن".
و نوه نفس المتحدث بالعمل الذي تقوم به اللجنة المنظمة للمهرجان السنوي لايت ويرة للفرس في دورته الحادية عشرة  معلنا توفير كل الدعم لنجاح التظاهرة التي تتنوع فقراتها حيث سيتم افتتاح معرض المنتوجات المحلية والصناعة التقليدية الى جانب عروض الفروسية التي من المرتقب ان تعرف مشاركة وازنة لفرسان ايت ويرة والمناطق المجاورة الى جانب تنظيم سباق على الطريق محلي ووطني وامسيات فنية طيلة ايام المهرجان بحضور قوي للفنان المحلي بغية التشجيع على صقل المواهب في مختلف المجالات .

 

تعليقات الزوّار (0)

أحداث تقارير