النزلاء الأحداث بسجن خريبكة 2 يستفيدون من الملتقى الصيفي

الخميس 11 يوليو 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

احتضن السجن المحلي خريبكة 2 الفعاليات الخاصة بالنزيلات الأحداث، وذلك في إطار الملتقى الصيفي لفائدة النزلاء الأحداث، الذي تنظمه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة لإدماج إلى غاية سادس شتنبر 2019، بتأطير من موظفات وموظفي المندوبية العامة ومتطوعين من جمعيات المجتمع المدني.

وذكر بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الخميس، أن هذه المؤسسة السجنية احتضنت، أمس الأربعاء، فعاليات "اليوم الشعبي"، والتي انطلقت بإفطار جماعي تقليدي لفائدة المستفيدات، انتقلن بعدها إلى الورشات المخصصة لهن، والتي تنوعت بين ورشات القراءة والرسم والمسرح والغناء والرقص، فضلا عن حصص الرياضات الجماعية.

واضاف المصدر ذاته أنه تم تخصيص الفترة المسائية لاحتفالية من إعداد وأداء المستفيدات، حيث تم تقديم عدد من اللوحات الغنائية والرقصات المستوحاة من تقاليد العرس المغربي الأصيل، تمثل مختلف مناطق المغرب، إضافة إلى أداء أغان منفردة من طرف نزيلات موهوبات، وتقديم مسرحية جماعية ذات رسائل تربوية عديدة.

يذكر أن الملتقى الصيفي الثاني الذي تنظمه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لفائدة النزلاء والنزيلات الأحداث، يستمر إلى غاية سادس شتنبر المقبل، ويشمل خمسة مراحل موزعة على ثماني مؤسسات سجنية.

تعليقات الزوّار (0)