اقتصاد

اتفاقية شراكة بين إدارة الضرائب و التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية

ع. عسول الجمعة 12 يوليو 2019
Capture d’écran 2019-07-12 à 09.05.06
Capture d’écran 2019-07-12 à 09.05.06

AHDATH.INFO

عقد بمقر الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة يومه الثلاثاء 9 يوليوز 2019 لقاء بين كل من المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة وبين التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية لكل من النقابة الوطنية للتجار والمهنيين والفضاء المغربي للمهنيين والإتحاد العام للمقاولات والمهن من جهة ثانية .

وحسب بلاغ توصلت به الجريدة فقد خصص اللقاء لتوقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الأطراف المعنية ، حيث تأتي الإتفاقية إستكمالا لما تم التنصيص عليه في محضر الإجتماع بين هذه الأطراف بتاريخ 15 يناير 2019 .

وتهدف الإتفاقية الإطار للشراكة والتعاون لمتابعة قضايا ومطالب التجار والمهنيين في كل الأمور التي تهم الجانب الضريبي والجمركي على المستوى الوطني والجهوي والإقليمي، وأيضا لنشر الوعي بين الملزمين من أجل ضمان ممارسة مهنية سليمة تستجيب لمتطلبات العصر وتلبي طموحات وانتظارات المنتسبين للقطاع.

ويضيف البلاغ ، أن بنود هذه الاتفاقية الموقعة تضمن للتنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية آفاقا واسعة لتنزيل مقتضيات محضر الإجتماع الموقع بتاريخ 15 يناير 2019 ولتفعيل بنود الإتفاقية الإطار للشراكة والتعاون التي تهم عدة جوانب أهمها المنازعات الضريبية والجمركية والمشاركة في اللقاءات والمنتديات التي تهم القطاع والتنسيق الدائم والمستمر حول كل القضايا ذات الصلة والإنخراط الإيجابي في مختلف أوراش الإصلاح الجبائي والجمركي وغيرهما من المبادرات.

كما تشكل هذه الإتفاقية مناسبة سانحة للتحسيس بمختلف مقتضيات ومستجدات النظام الضريبي والجمركي بين عموم المنتسبين ولتأهيل هذه الشريحة من المجتمع لمواكبة آخر التدابير والإجراءات الضريبية في قوانين المالية القادمة، كما تفتح المجال للتنسيقية لتقديم جل المقترحات الضرورية حول القطاع وفق استراتيجية واضحة المعالم والأهداف..