مجتمع

الحبس النافذ لرئيس جماعة بالقنيطرة

رشيد زرقي الجمعة 12 يوليو 2019
Capture d’écran 2019-07-12 à 10.17.24
Capture d’écran 2019-07-12 à 10.17.24

AHDATH.INFO

قضت  محكمة الاستئناف بالقنيطرة  امس الخميس برفع عقوبة، رئيس جماعة الحدادة من اربعة اشهر الى ثمانية اشهر حبسا نافذا، فيما ايدت الحكم الصادر ابتدائيا في حق مستشار جماعي والقاضي بادانته  بثمانية اشهر حبسا نافذا ، كما ايدت براءة مستشار ثاني .

وكان المستشاران الجماعيان قد وضعا رهن الاعتقال الاحتياطي بعد ان قاد كمين امني الى توقيفهما ، بعدما تقدم رئيس الجماعة القروية الحدادة الذي نجح باسم ل"البيجيدي"، بشكاية يتهمهما من خلالها بابتزازه ومطالبته بمبالغ مالية  مقابل تصويتهما على نقط جدول اعمال دورات المجلس  .

و في تطور مثير لهذه القضية ، " انقلب السحر على الساحر "، حيث تبين لهيئة المحكمة ان  رئيس الجماعة  لم يكن ضحية ابتزاز بل  هو الذي كان يعرض على المستشارين رشوة من اجل استمالتهما لتمكينه من تمرير دورات المجلس  .

وبنت المحكة  الابتدائية على عدة قرائن  وخاصة شهود الاثباث لتدين رئيس الجماعة وهو في حالة سراح باربعة اشهر حبسا نافذا، فيما ادين مستشار جماعي بثمانية اشهر حبسا نافذا بتهمة الارتشاء والابتزاز ، في الوقت الذي افرج عن المستشار الثاني بعد تمتيعه بالبراءة من طرف هيئة المحكمة .

وفي مرحلة الاستئناف ضاعفت هيئة المحكمة العقوبة الحبسية الصادرة في حق رئيس جماعة الحدادة ، فيما ابقت على عقوبة المستشار الاول وبراءة  المستشار الثاني .