انطلاق فعاليات المعرض الدولي لسياحة الاطلس ببني ملال

الجمعة 12 يوليو 2019
عادل المحبوبي
0 تعليق
 AHDATH.INFO
أعطيت عشية يوم أمس الخميس ،الانطلاقة الرسمية لفعاليات النسخة الأولى للمعرض الدولي لسياحة الأطلس، المنظم  من طرف MAX BUSINESS EXHIBITIONS بشراكة مع المجلس الاقليمي لمدينة خنيفرة، والمركز الجهوي للاستثمار و تعاون مع المندوبية الجهوية للسياحة، تحت شعار “ السياحة القروية والطبيعية في خدمة التنمية المستدامة".
و يعد المعرض ، الذي افتتحه الكاتب العام لعمالة اقليم بني ملال فريندو عبد السلام، وسفير دولة غانا (ضيف شرف المعرض الدولي) فرصة لابراز ما تتوفر عليه جهة بني ملال-خنيفرة من مؤهلات على المستويين الطبيعي والسياحي، والتعريف بالموروث التقليدي الجبلي والقروي، والمساهمة في تثمينه من خلال خلق فرص الاستثمار لانعاش الجانب السوسيو اقتصادي لساكنة المنطقة ،التي لا زالت تواجه العديد من الاكراهات في هذا الإطار.
و تخللت فعاليات حفل الإفتتاح القيام بزيارة ميدانية لبعض أروقة المعرض اطلع من خلالها الوفد على عمل و إنتاج بعض التعاونيات المحلية و الوطنية المتخصصة في القطاعين السياحي و المجالي ،و بعض وكالات الاسفار و مدرسة للطيران، و مركز المستقبل للابحاث و الدراسات و التنمية المستدامة.
وفي كلمة لها، اشارت اسماء بلعوينات مديرة المعرض السياحي ، للأهمية البالغة التي تلعبها السياحة في الدفع بعجلة الاقتصاد على النطاقين القروي والجبلي، بالنظر لحجم فرص الشغل التي توفرها و الاستثمارات التي تتيحها بالعديد من المناطق.
و أكدت بلعوينات ،على ضرورة اعتماد السياحة المستدامة التي اختيرت كثيمة لهذا المعرض ،باعتبارها كرافعة حقيقية للاقتصاد المجالي بجهة بني ملال خنيفرة.
و اختتمت مديرة المعرض تصريحها من خلال التأكيد ان هذا النوع من السياحة بهدف إلى ترويج وتسويق للمؤهلات السياحية الجبلية والطبيعية، بهدف استقطاب السياح  واطلاعهم على ما تزخر به المناطق الجبلية والقروية من مؤهلات.

تعليقات الزوّار (0)