توزيع معدات خاصة بالمشاريع المدرة للدخل لسجناء سابقين

الجمعة 12 يوليو 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الجمعة بمقر عمالة مقاطعات الفداء درب السلطان، حفل توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين، التابعين للنفوذ الترابي لعمالة مقاطعات الفداء درب السلطان، ناهز غلافها المالي 39ر 118 312 درهم.

وتأتي هذه المبادرة استرسالا لتفعيل برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم سنة 2019، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بإعطاء انطلاقته بتاريخ 27 ماي 2019 بمدينة الدار البيضاء.

وهمت هذه العملية ما مجموعه 11 مستفيدا، من ضمنهم مستفيدتين اثنتين، ومستفيدين اثنين آخرين نالا شرف تسلم مشاريعهما من يدي صاحب الجلالة الكريمتين خلال حفل اطلاق برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين.

وتستند هذه العملية إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة وعمالة مقاطعات الفداء درب السلطان في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برنامج محاربة الهشاشة.

كما تأتي تفعيلا للاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو- مهني التي تقودها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمعية شركائها.

و في تصريح للصحافة أكد رئيس قطب المصاحبة وإعادة الادماج الاقتصادي بمؤسسة محمد السادس لإعادة الادماج، السيد أسامة بن الصديق، أن هذه العملية تسعى إلى العمل على إعادة إدماج السجناء والسجينات السابقين في المجتمع وكذا ترسيخ ثقافة التضامن والتآزر التي يتميز بها المجتمع المغربي.

وأشار إلى أن برامج توزيع المعدات الخاصة بالمشاريع المدرة للدخل هي امتداد للبرامج التي تسهر مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء على تفعيلها داخل السجون، وتهم التكوين المهني والصحة والتعليم وبرامج المصاحبة الاجتماعية والإدارية، وذلك بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون، مضيفا أن البرامج الذي يهدف إلى التشغيل الذاتي يأتي لضمان الحلقة الأخيرة في عملية الادماج الفعلي.

حضر هذا الحفل عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان السيد شكيب بلقايد، وعدد من ممثلي الهيئات المنتخبة في العمالة ومنظمات المجتمع المدني .

تعليقات الزوّار (0)