افتتاح الدورة 9 لمهرجان شابكة الدولي للفنون الحضرية بسلا

الأحد 14 يوليو 2019
ع. عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO
أمام جمهور متوسط ،وبحضور سفير مصر ورئيس جمعية أبي رقراق، وعدد من الفنانين وأعضاء وفد إسباني، انطلقت مساء يوم السبت 13 يوليوز بقاعة هوليود بسلا ، وتحت شعار "نبدع من أجل السلام"، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان شابكة الدولي للفنون الحضرية التي تنظمها جمعية ملتقى الثقافات الحضرية بدعم من وزارة الثقافة وتعاون مع جماعة سلا وبشراكة مع جمعية أبي رقراق.

وفي كلمة بالمناسبة ذكر نور الدين الأزرق الرئيس الشرفي " ببدايات المهرجان في نسختخ الأولى والإكراهات التي لم تنل من عزم أعضاء الجمعية المنظمة ، بهدف تشجيع المواهب الفنية لأبناء مدينة سلا".

من جهته استعرض عماد المليجي رئيس المهرجان وجمعية ملتقى الثقافات الحضرية برنامج الدورة والأسماء الفنية المشاركة من المغرب ، تونس، أفريقيا ، مسلطا الضوء على الصعوبات التي واجهت المهرجان لكنها لم تقف أمام إصرارهم بمواصلة الطريق وطرق الأبواب لضمان استمرارية هذا الموعد مع الفن الشبابي الراب..".

 

الحفل الافتتاحي تميز بتكريم الإعلامي المصري بمجلة الأهرام إلهامي المليجي و مواطنته الإعلامية والفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب .اللذان عبرا عن امتنانهما لهذا التكريم من بلد المغرب الحبيب الذي يتعتزان به كثيرا .

أيضا حظي بالتكريم ابن سلا الوزير السابق للثقافة ومدعم المهرجان محمد أمين الصبيحي -تسلم ذرع التكريم نيابة عنه-لطفي المريني رئيس مؤسسة سلا للثقافة والفنون .

بعدها فسح المجال للفن والغناء حيث تناوب على المنصة كل من فنان القيثارة جبارة ، والشاب يوسف كلزيم ابن مدينة سلا المتألق في ستوديو دوزيم..،وكان اختتام يوم الإفتتاح بديو بين الفنان الافريقي ben grys والفنانة الإسبانية la paula.

وينتظر أن تعرف باقي أيام المهرجان إقبالا أكبر بحكم الأسماء الفنية المبرمجة وعلى رأسها فنان الراب مسلم، والفنان 7تون، أمين أفيس ،فريد غنام ، عصام كمال،التونسيين الجنرال وبسيكوم ...

تعليقات الزوّار (0)