مجتمع

اعتقال المتهم بارتكاب جريمة مروعة في حق طفل بمكناس

روشدي التهامي الاحد 14 يوليو 2019
0-13
0-13

AHDATH.INFO

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، بعد تحرياتها وأبحاثها المكثفة من فك لغز جريمة قتل الطفل رضا، ابن حي سيدي بلال ببني امحمد بمكناس.

وتم التوصل إلى الفاعل الحقيقي للفعل الإجرامي الذي ذهب ضحيته طفل لايتجاوز عمره ثمان سنوات، والذي سبق وأن اختفى عن أنظار أسرته منذ يوم الإثنين المنصرم، حيث عثر عليه من طرف شباب حي بني امحمد جثة هامدة شبه عارية معلقة بنافذة إحدى الحجرات المهجورة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ( مكناس تافلالت ) سابقا  .

ويتعلق الأمر بالملقب ب" بيور" المنحدر بدوره من حي بني امحمد ، حيث الحسم في مسؤوليته عن اغتصاب الطفل وتعريضه للقتل .

وأكدت ذات المصادر الموثوقة أنه تم العثور عل آثار للدم بملابس المشتبه فيه بالإضافة إلى جروح على مستوى إحدي يديه نتيجة المقاومة التي أبداها الضحية لحظة الاعتداء عليه جنسيا،  كما أثبتته آثار المني المعثور عليه على ثيابه .

ولم تكشف ذات المصادر الموثوقة عن الأسباب التي جعلت المشتبه فيه يقدم على تنفيذ فعله الإجرامي في حق الضحية ، حيث من المحتمل أن يكون المحققون قد توصلوا إلى ذلك خلال إخضاع المشتبه فيه الموضوع تحت تدابير الحراسة النظرية خلال إجراءات البحث التمهيدي المنجز من طرف عناصر الضابطة القضائية بتعليمات من الوكيل العام وتحت إشرافه قبل أحالته عليه لاتخاذ الأجراء القضائي المتعين في حقه .

يشار إلى أن بناية الأكاديمية الجهوية للتربية واتكوين لجهة مكناس تافيلالت سابقا المحاذية لصريج السواني بحي بني امحمد بمكناس أصبحت العديد من حجراتها مأوى للمشردين والمشردات من مختلف الأعمار .

جدير بالإشارة إلى أن جثمان الطفل قد وري الثرى بمقبرة سيدي لالة مليانة المجاورة لحيي السلام والرياض بعد صلاة العصر ليوم الخميس المنصرم في محفل مهيب .