إحذروا FACE APP.. ينسخ كل معلوماتكم لجهات خارجية

بعد تصدره "التريند" على مواقع التواصل الإجتماعي كافة، تُطرح الكثير من علامات الإستفهام حول الغاية من وجود تطبيق"face app".

الإثنين 15 يوليو 2019
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

بعد تصدره "التريند" على مواقع التواصل الإجتماعي كافة، تُطرح الكثير من علامات الإستفهام حول الغاية من وجود تطبيق"face app"، وخصوصاً مع إنتشار معلومات عدة تتحدث عن إنتهاك للخصوصية من قبل الشركة المالكة.

وذكرت معلوماتُ أن هذا التطبيق مملوك لشركة روسية اسمها "وايرلس لاب" - Wireless Lab"، وهي شركة روسية مقرها سانت بطرسبرغ، ولا يتوفر الكثير عن هذه الشركة من معلومات عبر شبكة الإنترنت، سوى أن المراسلات تتم على المقر الخاص بها في ولاية سانت بطرسبرغ.

وأكدت المعلومات أن المؤسس والمدير التنفيذي للتطبيق روسي يدعى هياروسلاف جونشاروف، وهو مطورُ تقني وسبق له العمل في شركة "مايكروسوفت"، بحسبِ بياناته على موقع "لينكد إن".

وتسمح سياسة الخصوصية المنشورة عبر التطبيق، باستخدام البيانات الشخصية من الإسم والبريد الإلكتروني والصور والفيديوهات وكافة المواد التي يتم نشرها عبر التطبيق.

كما يستخدم التطبيق المعلومات التي يرسلها جهازك، بما فيها صفحات الويب والإعلانات وغيرها من المعلوماتِ التي تُساعد في تحسينِ التطبيق.

كما يحقُ للشركةِ المالكة أن تصلَ للهاتف المحمول، أو "التابليت"، ومنه يحق لها الولوج أو معرفة البيانات الخاصة بالمستخدم لهذا التطبيق.

وتسمح سياسة الخصوصية للشركة المالكة أن تسحوذَ على البيانات الشخصية لتقديمها للمؤسسات الخارجية، التي تساعده في تقديمِ الخدمة المقدمة للمستخدم.

يُذكرُ أن أكثرَ من ثمانيين مليونِ مستخدم حملوا التطبيق، ما يعد رقم كبير بمقايسِ السوق الإلكتروني.

وفي الوقتِ نفسه، لاقى التطبيق استحسان المستخدمين، لما يتيحه من مميزاتٍ إضافية، منها تعديل لون الوجة، والشعر، وازالة التجاعيد، وزيادتِها ما يسمح للمستخدمين استكشافَ أنفسـهم بأعراق مُختلفة.

المصدر: أخبار الآن

تعليقات الزوّار (0)

أحداث هاي تيك